الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمحليات

بينهم قيادات ميدانية .. مليشيات الحوثي تقر بمصرع 11 من عناصرها الإرهابية

أقرّت مليشيات الحوثي الإرهابية الإيرانية، بمصرع 11 من عناصرها الارهابية بينهم قيادات ميدانية تنتحل رتبًا عسكرية، في مواجهات مع القوات الحكومية بجبهات عدة.

وذكرت وسائل إعلام حوثية، بأن الجماعة الإرهابية شيّعت خلال اليومين الماضيين جثامين 6 من مقاتليها في محافظات صنعاء وذمار وحجة، خمسة منهم ضباط، أحدهم برتبة عميد.

واشارت إلى أن القتلى هم “عبده جابر عبدالله شوعي غيثافي، ينتحل رتبة ملازم ثانٍ، وتوفيق عبدالله عسكري الغنامي (عميد)، وأمجد عبدالله محمد السلامي (ملازم أول)، عبدالولي قاسم مصلح الرخمي (مساعد أول)، علي حسين درقم (رائد) وأكرم محمد الجرادي”.

وفي محافظة إب وحدها، شيّعت الجماعة 5 من عناصرها، بينهم قيادات ميدانية سقطوا في مواجهات مع القوات الحكومية في جبهات تعز وحدها خلال اليومين الماضيين.

وشهدت الأيام القليلة الماضية تصاعدًا في عمليات الحوثي الإرهابية في جبهات القتال الداخلية، أدت لوقوع اشتباكات مع القوات الحكومية ما أدى لسقوط قتلى وجرحى حوثيين، حيث بلغ عدد جثامين قتلى الجماعة منذ مطلع ينار الجاري 64 قتيلًا.

ودفع الهجمات الحوثية الأخيرة، الحكومة اليمنية للتحذير من خطورة التصعيد القتالي الذي وصفته بالخطير في محافظات (تعز، شبوة، الضالع، الجوف وحجة)، مؤكدة أنها لن تقف مكتوفة الايدي وسترد على تلك الهجمات التي تزامنت مع عمليات تحشيد لمقاتلين بينهم اطفال، والزج بهم في جبهات القتال.

زر الذهاب إلى الأعلى