الرئيسيةمحليات

لندن: الحوثيون كادوا يتسببون بتسرب 500 ألف برميل من النفط في البحر الأحمر 


أكدت السفيرة البريطانية لدى اليمن شريف عبده، الجمعة، أن هجوم الحوثيين على ناقلة نفط بريطانية الأسبوع الماضي كاد أن يؤدي لتسرب 500 ألف برميل من النفط ويدمر الحياة البحرية وسبل عيش العديد من اليمنيين.

وقالت السفيرة البريطانية في بيان لها على منصة إكس، “هجوم آخر غير مسؤول الأسبوع الماضي من قبل الحوثيين وهذه المرة على ناقلة النفط مارلين لواندا مما تسبب في اشتعال النيران لأكثر من 15 ساعة”.

وأضافت “لحسن الحظ، لم يصب الطاقم بأي أذى. تمكنت الجهود الشجاعة المشتركة بين فرنسا والهند والولايات المتحدة بمنع تسرب 500 ألف برميل من النفط بصعوبة، مشيرة إلى أن التسريب كاد يدمر الحياة البحرية وسبل عيش العديد من اليمنيين.

وأوضحت أن هجمات الحوثيين على الشحن الدولي تعرض حياة الأبرياء والاستقرار الإقليمي للخطر وقد تسبب الكوارث البيئية.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن الناقلة مارلين لواندا التي ترفع علم جزر مارشال أصدرت نداء استغاثة، الجمعة، وأبلغت عن وقوع أضرار. وأضافت أن السفينة كارني وسفناً أخرى في التحالف قدّمت المساعدة للناقلة.

وقال متحدث باسم شركة ترافيجورا، إن الناقلة كانت تحمل شحنة من مادة النافتا الروسية التي تم شراؤها دون الحد الأقصى للسعر المفروض بموجب عقوبات مجموعة السبع.

وشنت الطائرات الحربية والسفن والغواصات الأمريكية والبريطانية عشرات الضربات في شتى أنحاء اليمن، رداً على استهداف الحوثيين لطرق الشحن في الأسابيع القليلة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى