الرئيسيةعربيمحليات

الإمارات تعبر عن قلقها من تداعيات الهجمات الحوثية في البحر الأحمر وباب المندب

أعربت دولة الإمارات عن قلقها البالغ من تداعيات الهجمات التي ينفذها الحوثيون ضد الملاحة البحرية في البحر الأحمر وباب المندب.
جاء ذلك خلال لقاء جمع أنور محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).
وبحث المسؤولان “مستجدات الأزمة اليمنية والجهود الرامية إلى إيجاد حل مستدام ينهي المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني”.
وأكد قرقاش، خلال اللقاء، على “دعم الإمارات للجهود الدولية المبذولة لإنهاء الأزمة اليمنية وتداعياتها على استقرار المنطقة”.
كما ثمّن ما وصفه “الدور الحيوي الذي تقوم به السعودية في هذا الصدد”، بحسب المصدر ذاته.
وعبر قرقاش، عن “القلق البالغ من تداعيات الاعتداءات على الملاحة البحرية في منطقة باب المندب والبحر الأحمر، وأهمية الحفاظ على أمن المنطقة ومصالح دولها وشعوبها ضمن أطر القوانين والأعراف الدولية.
ومن جانبه استعرض المبعوث الأممي مستجدات الشأن اليمني ومباحثاته مع الأطراف الدولية والإقليمية والمحلية كافة.
ويشن الحوثيون بشكل شبه يومي هجمات في البحر الأحمر وقالوا إنه موجهة ضد السفن المملوكة لإسرائيل، أو تنقل البضائع إلى موانئ الاحتلال. وبسبب خطورة الهجمات، التي ألحق العديد منها أضرارًا بالسفن، دفعت العديد من شركات الشحن إلى إصدار أوامر لسفنها بالبقاء في مكانها وعدم الدخول إلى مضيق باب المندب حتى يتم معالجة الوضع الأمني.

زر الذهاب إلى الأعلى