الرئيسيةدوليمحليات

الهجرة الدولية: نزوح 552 أسرة يمنية منذ مطلع العام الجاري

أعلنت منظمة الهجرة الدولية في اليمن (IOM)، في تقريرها الأسبوعي الذي أصدرته اليوم الأحد 25 فبراير/شباط 2024م، عن حصيلة الأسر التي تعرضت للنزوح منذ مطلع العام الجاري، مبينة استمرار النزوح في اليمن بشكل يومي، أغلبها من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً.

وقالت منظمة الهجرة الدولية، إنه في الفترة من 1 يناير إلى 24 فبراير 2024، قامت مصفوفة تتبع النزوح التابعة لها، بتتبع 552 أسرة (3,312 فردًا) الذين تعرضوا للنزوح مرة واحدة على الأقل.

وأوضحت أنه في الفترة من 18 إلى 24 فبراير 2024، قامت مصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في اليمن بتتبع 21 أسرة (126 فردًا) نازحة مرة واحدة على الأقل.

وبينت، أن عدد (16 أسرة)، نزحت الأسبوع الماضي إلى محافظة مأرب، ومعظم حالات النزوح في المحافظة جاءت من مأرب والحديدة، وأسرتان نزحتا من دمت بالضالع وتعز إلى مديرية الازارق بمحافظة الضالع، وأسرتان نزحتا إلى مديرية المخا بمحافظة تعز، وحالات النزوح داخلية، وأسرة نزحت داخلياً في محافظة الحديدة.

وأشارت منظمة الهجرة الدولية إلى أنها سجلت أيضاً خلال الأسبوع الماضي عودة أربع أسر نازحة في محافظة مأرب إلى مواقعها الأصلية.

وحددت المنظمة الدولية للهجرة 35 أسرة نازحة في الفترة المشمولة بالتقرير السابق، والتي غطت الفترة من 11 إلى 17 فبراير 2024، في محافظات تعز (14 أسرة)، ومأرب (12 أسرة)، والحديدة (9 أسر)، وقد أضيفت هذه الأرقام إلى إجمالي النزوح التراكمي المسجل منذ بداية العام.

زر الذهاب إلى الأعلى