أخبار العالماخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحديدةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةتعزدوليمحليات

طارق صالح يدعو من بريطانيا للسيطرة على هذه المناطق فورا

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، طارق صالح، مع الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أورسينيو دومينغيز فيلايسكو، سبل احتواء كارثة السفينة روبي مار في البحر الأحمر، ومخاطر العمليات الإرهابية ضد النقل البحري المدني العالمي.
وناقش الجانبان في اللقاء، الذي عُقد بمقر المنظمة، في العاصمة البريطانية لندن المخاطر المتصاعدة في البحر الأحمر جراء هجمات مليشيا الحوثي على خطوط الشحن، وتأثيرها على أسعار الاحتياجات الإنسانية التي تنقلها السفن عبر باب المندب.
عضو مجلس القيادة طارق صالح شدد على ضرورة أن يضطلع العالم بمسؤولياته في إنقاذ البيئة البحرية في البحر الأحمر من خطر وشيك في حال غرقت السفينة روبي مار المحملة بالأسمدة، وما قد ينجم عن ذلك من آثار كارثية.
وأكد التزام الجمهورية اليمنية بمبادئ السلام والأمن العالميين، ورفض كل ما يهدد مصالح الشعوب، وأمن النقل البحري، مشددا على دعم سيادة الدول ضد كل الجماعات الإرهابية التي تسعى لفرض أجندتها بقوة السلاح والإضرار بالإقليم والعالم.
وحث الدول الأعضاء في المنظمة الأممية على بحث دعم الحكومة اليمنية للسيطرة على شواطئ البلاد، باعتباره الحل الأمثل لضمان استقرار اليمن لما يمثله ذلك من مصلحة مشتركة لليمنيين والعالم.
من جانبه أكد أمين عام المنظمة البحرية الدولية أنهم يتواصلون مع كافة الدول المعنية بأمن وسلامة النقل البحري، مع تطورات الأحداث في البحر الأحمر، ويتابعون الإفراج عن السفينة جالاكسي وطاقمها، وتأثيرات غرق السفينة روبي مار على البيئة البحرية قبالة الشواطئ اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى