اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةتعزمحليات

ما حقيقة فتح طريق تعز المغلق منذ 9 سنوات؟

أعلن محافظ تعز، نبيل شمسان، الأربعاء، فتح الطريق باتجاه الحوبان، من جانب واحد، داعياً ميليشيا الحوثي الإرهابية -ذراع إيران في اليمن- إلى فتح الطريق المغلقة منذ 9 سنوات وبقية الطرق الرئيسية وفك الحصار عن المدينة لما فيه تخفيف المعاناة الإنسانية عن المواطنين.
وأشرف شمسان ومعه رئيس لجنة الوفد الحكومي لفتح الطرقات عبد الكريم شيبان، وقيادات أمنية وعسكرية وحزبية على إزالة الأتربة والأشجار في عقبة منيف بداية الطريق تمهيداً لاستقبال القادمين في حال استجابت مليشيات الحوثي الارهابية لفتح الطريق.
وبحسب وكالة سبأ الحكومية، دعا شمسان مليشيات الحوثي إلى الاستجابة لدعوة فتح هذا الطريق الرئيسي والتفاعل مع هذه الدعوة لتخفيف معاناة الناس وتسهيل تنقل المواطنين وسلاسة تدفق السلع والامدادات الغذائية لتقليل الكلفة الاقتصادية والمادية بدلاً من التنقل عبر طرق وعرة ولساعات طويلة ووضع حد لانهاء هذه المعاناة، مؤكدا أن حصار تعز الجائر يشبه ما يتعرض له ابناء قطاع غزة وفلسطين.
وقال “من جانبنا لا يوجد أي معوقات، وكما ترون يمكننا استقبال القادمين الى المدينة من هذا الطريق، وكل الطرق الرئيسية مفتوحة ولكنها مغلقة من قبل الحوثيين، فلا يمكن أن نحاصر أنفسنا أو نغلق الطريق”.
ووجه شمسان القيادات العسكرية في المحور والأجهزة الامنية لاتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقبال القادمين من طريق فرزة صنعاء-الحوبان بحيث تلتقي الأسر ويسهل تنقل المواطنين وتخفيف المعاناة مع قدوم شهر رمضان المبارك.
من جانبه أكد رئيس اللجنة الرئاسية لفتح الطرقات عبد الكريم شيباني، أهمية استجابة الحوثيين لدعوة فتح طريق الحوبان-صنعاء وإنهاء معاناة أبناء المحافظة، قائلاً “نريد استجابة إنسانية للتخفيف من معاناة المرضى وغيرهم بحلول شهر رمضان المبارك”.
ويأتي فتح هذه الطريق ضمن مبادرات مجلس القيادة الرئاسي لفتح الطرقات الرئيسية وإنهاء معاناة المواطنين أثناء التنقل بين المحافظات عبر الطرق الوعرة، وهي مبادرات رفضت ميليشيا الحوثي التجاوب معها.

زر الذهاب إلى الأعلى