الرئيسيةانتهاكات المليشياتتعزجبهاتمحليات

الجيش يكسر هجوماً حوثياً عنيفاً على المنفذ الشرقي لمدينة تعز

صدت قوات الجيش، اليوم السبت، هجوماً عنيفاً شنه مسلحو الحوثي على المنفذ الشرقي لمدينة تعز.يأتي الهجوم الحوثي بعد أقل من 24 ساعة على إعلان سلطات المدينة فتح الطريق الرئيس عبر المنفذ أمام المسافرين قبيل شهر رمضان المبارك.
ووفق مصادر إعلامية فإن الجيش تصدى لهجوم عنيف شنه الحوثيون في المنفذ الشرقي لمدينة تعز بعد 24 ساعة من إعلان اللجنة الحكومية المعنية بجاهزية الطريق لعبور المسافرين من جانبها”.
والجمعة، أعلنت اللجنة الحكومية لفتح الطرق بمحافظة تعز، في بيان، عن “جاهزية فتح الطريقين الرئيسيين: طريق حوض الأشراف/ عقبة منيف – الحوبان – خط صنعاء، وطريق المطار القديم/ حذران – البرح – خط الحديدة”.
وأضافت أن “هذين الطريقين الرئيسيين (من جهتها) في كامل الجاهزية، ابتداءً من الساعة العاشرة صباحًا يوم غدٍ السبت”، داعيةً جماعة “أنصار الله” إلى “التجاوب مع المبادرة التي تتزامن مع شهر رمضان المبارك”.
وذكرت اللجنة الحكومية لفتح الطرق في محافظة تعز، أن “المبادرة هدفها تحقيق آمال الشعب اليمني عامة، وأبناء محافظة تعز خاصة في إنهاء معاناتهم في التنقلات التي يقف وراءها الحوثيون جراء الحصار، منذ تسع سنوات”.
وتأتي مبادرة الحكومة اليمنية، بعد أيام من إعلانها يوم الأربعاء الماضي، فتح طريق عقبة منيف المؤدي إلى جولة القصر الجمهوري ومنطقة الحوبان شرق مدينة تعز، وهو ما قابلته الجماعة المسلحة بفتح طريق الخمسين الرابط مع طريق الستين غرب مدينة تعز، وكذا الطريق الرابط بين كل من مديرية حيفان في محافظة تعز ومديرية طور الباحة في محافظة لحج.

زر الذهاب إلى الأعلى