الإقتصاد والمالالرئيسيةشبوةمحليات

قرب تشغيل أول مصنع للزيوت النباتية بمحافظة شبوة

زار مدير عام فرع الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة شبوة، محمد عبد الله فريد، مصنع كدور للصناعات الغذائية بمديرية الروضة، حيث كان في استقباله المستثمر الناجح أكرم عبد الله بن خليل، والمدير التنفيذي للمصنع فهد عبد الله خليل.

وخلال الزيارة، أطلع مدير مكتب هيئة الاستثمار، من المستثمر بن خليل، على أعمال إنجاز تشغيل المصنع، والذي تعد جاهزية تشغيله بنسبة 95 %، ويتضمن إنتاج الزيوت النباتية والحلاوة الطحينية بجميع أنواعها.

كما اطلع مدير مكتب الهيئة العامة للاستثمار، على الأعمال الإنشائية للمصنع، والأجهزة والمعدات التشغيلية، والتي بلغت تكلفتها الإجمالية في المرحلة الأولى مليون وخمسمائة ريال سعودي، وفي المرحلة الثانية مليون وستمائة ألف دولار.

وخلال زيارته التفقدية، أكد مدير مكتب هيئة الاستثمار، على أهمية الدور الحيوي الذي يضطلع به المصنع في دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز دور الصناعة في تنمية المحافظة وتعزيز المشهد الاقتصادي، مشدداً على ضرورة تهيئة جميع الظروف اللازمة لانطلاقة ناجحة للمصنع، مشيداً بالتنسيق والجهود المشتركة بين الجهات المعنية، معبراً عن تفاؤله الكبير بمستقبل الصناعة في المحافظة.

وتأتي زيارة مدير عام هيئة الاستثمار، محمد عبد الله فريد، ضمن سلسلة من الزيارات التفقدية التي يقوم بها لتفقد المشاريع الصناعية الناجحة في المحافظة، بهدف دعم الاستثمار وتشجيع الأنشطة الاقتصادية.

حضر الزيارة، مندوب الإدارة العامة لمؤسسة الخير للأعمال المعدنية القائمة على تنفيذ الأعمال الإنشائية للمصنع، والمهندس نبيل المسب ، المشرف على المشروع…

زر الذهاب إلى الأعلى