الرئيسيةانتهاكات المليشياتتعزمحليات

محتجزون تعسفيا في سجون اللواء الرابع مشاة جبلي يبدأون إضرابا عن الطعام

بدأ عشرات المحتجزين تعسفيا في سجون قيادة اللواء الرابع مشاة جبلي بمديرية المقاطرة إضرابا مفتوحا عن الطعام اعتبارا من الخميس، احتجاجا على استمرار اعتقالهم للشهر السادس على التوالي دون مسوغ قانونى، وفق ما أفاد أقارب المحتجزين.

وذكرت المصادر أن المحتجزين يواصلون لليوم الثالث الامتناع عن تناول وجبتي الإفطار والسحور، على خلفية رفض قيادة اللواء إطلاق سراحهم أو إحالتهم إلى الجهات الأمنية والقضائية المختصة.

وناشد أقارب المحتجزين مجلس القيادة الرئاسي والحكومة وقيادة وزارة الدفاع والنيابة العامة بتحمل مسؤولياتهم إزاء انتهاكات اللواء الرابع مشاة جبلي الجسيمة للدستور والقانون ومبادئ حقوق الإنسان، والإفراج عن أبنائهم لقضاء شهر رمضان الفضيل بين عائلاتهم، محملين قيادة اللواء الرابع المسؤولية القانونية الكاملة عن حياة المختطفين.

كما طالبوا المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة هذه الانتهاكات، وما يرافقها من إهانات وعمليات تعذيب في سجون قيادة اللواءالرابع سيئة الصيت.

ويقبع نحو 30 محتجزا بينهم 4 أطفال لا تتجاوز أعمارهم 14 عاما في معتقلات اللواء الرابع منذ ستة أشهر، حيث لا يزال مصيرهم مجهولا حتى الآن.

ولم تفلح كل الجهود والمساعي الشعبية والرسمية حتى الآن في الضغط على قيادة اللواء من أجل الإفراج عن هؤلاء المحتجزين أو إحالتهم للجهات القضائية المختصة.

زر الذهاب إلى الأعلى