توجيهات عاجلة للمجلس الرئاسي بشأن الأسر التي فجرت المليشيا منازلها في رداع  


وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، الحكومة اليمنية بسرعة جبر ضرر ضحايا عائلات المنازل التي فجرها الحوثيون بالبيضاء يوم أمس الثلاثاء.
جاء ذلك، خلال اجتماعا مع لجنة تقصي الحقائق التي ضمت وزيري الداخلية إبراهيم حيدان، والشؤون القانونية وحقوق الانسان أحمد عرمان ومحافظ محافظة البيضاء ناصر السوادي بشأن الجريمة التي ارتكبها الحوثيون امس الثلاثاء في منطقة الحفرة بمديرية رداع.

واستمع الاجتماع الى تقرير من محافظ البيضاء، ومدير عام مديرية رداع منيف جبر الذهب، حول عملية التفجير لمنازل المواطنين التي اسفرت عن مقتل 12 شخصا، وإصابة اخرين فيما يجري البحث عن عدد من المفقودين تحت أنقاض البيوت المدمرة وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وناقش الاجتماع الإجراءات المتخذة، والمطلوبة لجبر ضرر عائلات الضحايا، وتوفير الحماية القانونية اللازمة للمواطنين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة الحوثيين.
وخلال الاجتماع وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الحكومة بسرعة جبر ضرر عائلات الضحايا والمصابين، واتخاذ الإجراءات المنسقة مع مختلف الجهات المعنية من أجل توثيق الجريمة، وتخليد ضحاياها، وضمان عدم إفلات مرتكبيها من العقاب على المستويين الوطني والدولي.
وحيا الرئيس اليمني، قبائل وأهالي رداع ومحافظة البيضاء رجالا ونساء الذين احتشدوا للتعبير عن رفضهم وتنديدهم بالجريمة المروعة، وإعلاء لقيم الشهامة والشجاعة، والمقاومة، والفداء التي جسدها أبناء المحافظة.
كما أشاد بالتفاعل الإعلامي والحقوقي والمجتمعي الواسع وأهمية استمراره في تعرية ممارسات الحوثيين، ورصد انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان والمبادئ والأعراف الإسلامية والمجتمعية، والقوانين الوطنية والدولية، دون مراعاة لحرمة وقداسة الشهر الفضيل.

Exit mobile version