الرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

مسلحو الحوثي يعتدون بالضرب المبرح على مواطنين في إب


تداول ناشطون على مواقع” التواصل الاجتماعي”، مؤخرا مقاطع مرئية تظهر فيه شرطيان من شرطة المرور التابعة لميليشيا الحوثي وهما يقومان بالضرب والاعتداء الجسدي على مواطنين في حادثين منفصلين بمحافظة إب.
ويظهر مقطع فيديو متداول، المقتبس من كاميرا هاتف جوال، احد أفراد شرطة المرور يدعى “ابراهيم سران” والذي يعمل في خط الدائري بمدينة إب وهو يقوم بالاعتداء بالضرب واللطم على سائق دينة اثناء تكتيف يديه من مسلحين حوثيين، بطريقة مستفزة أمام مجموعة من المواطنين المتواجدين في المكان.
وفي حادثة مماثلة، سجلت كاميرات مراقبة، أيضا، اعتداء أحد افراد المرور يدعى “فضل شريان” بمدينة يريم غربي محافظة إب على أحد سائقي الدراجات النارية بطريقة همجية برفقه عدد من أفراد المرور كانوا بجانبه لحظة الحادثة في تصرف لايراعي حقوق المواطنين ومخالف للقانون.
وأدان ناشطون يمنيون وحقوقيون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هذه الاعتداءت التي وصفوها بـ “البلطجة” بزي الدولة واعمال عصابات واعتبارها انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان وقمع المدنيين الماكثين في المناطق القابعة تحت سيطرتها.
وطالب النشطاء والحقوقيين المنظمات الدولية الحقوقية الضغط على سلطة الأمر الواقع (الحوثية) والتدخل لحماية المدنيين في مناطق نفوذها ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات وإحالتهم للعدالة.

زر الذهاب إلى الأعلى