خلال أسبوعين .. محافظ تعز يوجه قوات المحور بإخلاء معهد حكومي تسيطر عليه منذ 9 سنوات

كشفت وثيقة رسمية عن توجيهات لمحافظ تعز نبيل شمسان بإخلاء معهد حكومي تحتله قوات المحور الخاضعة لسيطرة الاخوان منذ 9 سنوات.
 
ووجه شمسان مستشار قائد المحور العميد/ عبده فرحان سالم والذي يعد القائد الفعلي لمليشيات الاخوان بتعز ، بالزام قوات الشرطة العسكرية بإخلاء  المعهد التقني الصناعي بمنطقة الحصب في مدينة تعز.
 
وأشار المحافظ في خطابه الى التوجيهات السابقة لقيادة المحور والشرطة العسكرية التي صدرت خلال السنوات الماضية بإخلاء المعهد من قبل السلطة المحلية بناءً على توجيهات من رئيس الوزراء السابق وقائد المنطقة العسكرية الرابعة ووزير التعليم الفني والتدريب المهني.
 
كما أشار المحافظ الى قرار المكتب التنفيذي بالمحافظة بشأن ضرورة إخلاء المباني وورش ومعامل المعهد التقني الصناعي بالحصب من أفراد الوحدات التابعة للشرطة العسكرية ولغرض إعادة تفعيل التعليم الفني.
 
لافتاً الى أن ذلك يعد شرط أساسي من قبل الجهات الداعمة للبدء في عملية التأهيل والترميم للمباني المتضررة من المعهد.
 
وكشف المحافظ في خطابه الى وصول معدات وتجهيزات عملية حساسة للمعهد مؤخراً والمقدمة كمنحة من جمهورية كوريا الجنوبية ، وتركها في ممرات المعهد المحتل من قبل قوات الشرطة العسكرية ، محذراً من ان ذلك سيؤدي إلى تلفها وخصوصاً.
 
وذكر المحافظ بقيام السلطة المحلية بإعادة تأهيل وترميم وتجهيز وتأثيث المقر الرسمي للشرطة العسكرية وأصبح جاهزاً للانتقال إليه ، وهو المبرر الذي كانت تسوقه قوات المحور والشرطة العسكرية لاستمرار احتلالها لمبنى المعهد منذ عام 2015م.
 
المحافظ وجه سالم بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للإخلاء والتنسيق مع الجهات المعنية لإزالة الحواجز الخرسانية المستحدثة في الشارع الرئيسي قبالة المعهد ، وموافاته بالنتائج خلال أسبوعين من تاريخ الخطاب (الخميس الماضي).
 
وترفض قوات المحور إخلاء المعهد منذ 9 سنوات على الرغم عشرات التوجيهات الرسمية من السلطة المحلية والحكومة والوزارة وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة.
 
وسبق وان نظم طلاب المعهد خلال السنوات الماضية عشرات الوقفات الاحتجاجية في مدينة تعز ، وجهوا من خلال مناشدات الى السلطة المحلية والسلطات العليا بإلزام قوات المحور بإخلائها.
 
وتحتل قوات المحور الخاضعة لسيطرة جماعة الإخوان ، العشرات من مباني المؤسسات الحكومية من بينها مدارس ومعاهد حكومية في تعز ، كما تحتل ايضاً مئات المنازل وترفض اخلائها.

Exit mobile version