أخبار العالماخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتدوليعدنمحليات

بيان أوروبي جديد حول اليمن “تفاصيل”

تجاهل بيان لسفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن تصعيد الحوثيين وهجماتهم البحرية، وجدَّد دعمه للحكومة اليمنية ولعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة، وذلك بالتزامن مع إعلان الجيش الأميركي قيام الجماعة المدعومة من إيران بإطلاق صاروخين إلى البحر الأحمر، في أحدث هجوم يستهدف السفن.
وأشار البيان الأوروبي إلى اختتام زيارة مشتركة إلى عدن، قام بها كل من سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، غابرييل مونويرا فينيالس، وسفيرة فرنسا، كاثرين كورم – كمون، وسفيرة هولندا، جانيت سيبن، وسفير ألمانيا، هيوبرت ياغر، في سياق الدعم للحكومة اليمنية.
وأوضح البيان أن السفراء التقوا عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني عيدروس الزبيدي، وأكدوا على الدعم لمجلس القيادة والحكومة اليمنية، كما حثوا على تضافر الجهود لمعالجة التحديات الاقتصادية، وتحسين تقديم الخدمات في ظل ظروف بالغة الصعوبة.
ودعا السفراء (بحسب البيان) إلى مواصلة الانخراط البنَّاء في جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة، والتي تقدم أفضل السبل نحو مستقبل أفضل لليمن، مشيرين إلى أنهم التقوا وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية واعد باذيب، ووزير المالية سالم بن بريك، ووزير الكهرباء مانع بن يمين، ومحافظ البنك المركزي أحمد غالب المعبقي.
وفي حين تجاهل البيان أي إشارة إلى الحوثيين وهجماتهم البحرية ضد السفن، وتصعيدهم عند خطوط التماس، قال إن السفراء شجعوا العمل المتواصل من أجل استقرار الاقتصاد اليمني وتعزيز الإيرادات العامة وتحسين إدارة النفقات وتقديم الخدمات الأساسية. كما شددوا على أهمية ضمان احترام الحقوق الأساسية وبيئة العمل المواتية للفاعلين الإنسانيين والتنمويين الذين يساعدون اليمنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى