تفاصيل المأساة المروعة في اليمن عشية عيد الأضحى “صور وإحصائية بالضحايا”

تفحمت جثث 9 مدنيين بينهم امرأة وطفلان، السبت، بعد احتراق حافلة ركاب كانت تقلهم لقضاء العيد وذلك في محافظة إب، وسط اليمن.
وقال مصدر محلي” إن 9 مسافرين بينهم طفلان وامرأة لقوا مصرعهم حرقا في حافلة ركاب في نقيل سمارة في محافظة إب، الطريق الرئيسي الرابط بين صنعاء و تعز، حيث كان ينوي المسافرون قضاء العيد مع أحبائهم.
وأشار إلى إنقاذ 4 آخرين ما زالوا حتى اللحظة بغيبوبة كاملة في أحد مستشفيات المحافظة، فيما لازالت الأسباب مجهولة.
وأكد الهلال الأحمر اليمني في محافظة إب، احتراق باص بالكامل في نقيل سمارة كان يقل 13 راكبا بينهم طفلان، ولم ينج منهم سوى 4 أشخاص مازالوا في ظروف صحية سيئة وينتظر تحسن حالتهم لمعرفة أسباب الحادثة.
ولم تقدم مليشيات الحوثي التي تسيطر على المنطقة أي توضيح عن أسباب الحريق الذي أدى إلى تفحم جثث 9 من المسافرين بداخل المركبة، فيما رجح نشطاء أن الحريق يعود لحمل سائق الحافلة جوالين خاصين بالوقود، حيث اعتاد الكثير هذا الإجراء إثر أزمة المشتقات النفطية.
كما لم يتدخل الحوثيون للعمل في إطفاء الحريق، وأظهرت صور ومقاطع فيديو تجمع العشرات من المواطنين فيما كانت النيران ودخان كثيف يتصاعد من الحافلة، وقال آخرون إن جميع الضحايا ينحدرون من منطقة شرعب الرونة شمالي تعز ونشروا صورا لبقايا من هوياتهم الشخصية.
كما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا إضافية صادمة لجثث متفحمة وكانت إحدى الجثث لصغير يتدلى من نافذة الحافلة، ولم يتسن التحقق من صحتها، وهي مأساة تعيد إلى الأذهان حوادث كثيرة مشابهة ومتكررة خاصة في نقيل سمارة الذي يربط وسط اليمن وشماله.

Exit mobile version