أخبار العالمالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتتعزمحليات

بعد أيام من إعادة فتح الطريق.. كيف فشل مخطط تفجير الوضع عسكرياً شرق تعز؟

فشلت ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، في تفجير الوضع عسكرياً في منفذ جولة القصر، شرق مدينة تعز، والذي جرى افتتاحه قبل أقل من شهر، ضمن مبادرة نجحت في فتح عدد من الطرقات.
وكشفت مصادر عسكرية وأخرى محلية، أن الميليشيات الحوثية استغلت حالة التزاحم التي يشهدها المنفذ بعد الساعة السادسة ليلاً بسبب إغلاقه من قبل القوات الحكومية من أجل تفجير الوضع عسكرياً، موضحة أن الميليشيات أجبرت المواطنين على عبور المنفذ مشياً على الأقدام بالتزامن مع إطلاق نار على مواقع القوات الحكومية.
وأضافت المصادر، إن القوات الحكومية التزمت حالة ضبط النفس إزاء هذا التصرف وتعاملت مع الموقف بمسؤولية من خلال تنظيم دخول المواطنين وتوفير حافلات ومركبات لنقلهم إلى وسط المدينة، لافتة إلى أن الميليشيات كانت تريد استفزاز القوات الحكومية وإجبارها للرد على مصدر النيران لتبدأ معركة ضحيتها هم المواطنون الأبرياء.
وأكدت المصادر أن القوات الحكومية جاهزة للتعامل مع كافة الاحتمالات ولن تسمح للميليشيات الحوثية بتنفيذ مخططاتها التي تستهدف مدينة تعز وسكانها.
وفي سياق آخر، قال المركز الإعلامي لمحور تعز، إن الميليشيات استهدفت بقذيفة آر بي جي موقعا للقوات الحكومية في منطقة وادي صالة، مشيراً أن القوات الحكومية ردت على مصدر النيران.

زر الذهاب إلى الأعلى