أخبار العالماخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتعاجلمأربمحليات

مصرع وجرح عشرات الحوثيين في مأرب حتى الان والعمالقة تتدخل “ماذا يحدث؟”

قتل وأصيب عشرات العناصر بصفوف مليشيات الحوثي، الإثنين، إثر هزيمة جديدة منيت بها على يد قوات العمالقة جنوبي محافظة مأرب، شرقي اليمن.
وفي هجوم هو الثاني خلال 24 ساعة، قالت قوات العمالقة الذي يقودها نائب رئيس المجلس الرئاسي أبو زرعة المحرمي إنها “صدت هجوما عنيفا شنته مليشيات الحوثي على منطقة الجفرة، بمديرية العبدية، جنوبي مأرب”.
وأوضحت العمالقة في بيان لها “خاضت اشتباكات ضارية مع مليشيات الحوثي التي حاولت الهجوم والسيطرة على جبل عراش الاستراتيجي في بلدة الجفرة واستخدمت قذائف مدفعية وطائرات مسيرة وأسلحة متوسطة”.
وأكد أن “قوات العمالقة تعاملت مع الهجوم الحوثي بحزم، حيث أجبرت المليشيات الإرهابية على التراجع، بعد أن سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوفها، وباءت محاولتها في التقدم بالفشل الذريع”، في هزيمة ميدانية جديدة.
ويأتي هجوم الجفرة بعد 24 ساعة من هجوم شنته مليشيات الحوثي في محور سقم بجبهة حيْس جنوبي محافظة الحديدة، باستخدام صواريخ غراد وقذائف مدفعية، مما أسفر عن مقتل 5 من قوات العمالقة وإصابة 16 آخرين، فيما خسرت المليشيات عشرات المقاتلين.
والشهر الماضي، كسرت قوات العمالقة سلسلة من الهجمات الحوثية على مسرح عملياتها في الساحل الغربي وشبوة ومأرب وذلك ضمن تصعيد جديد للمليشيات في الجبهات الداخلية.
وصعدت مليشيات الحوثي هجماتها البرية، في محافظة لحج وجبهات الضالع، وصعدة وحجة والساحل الغربي، في تصعيد يراه مراقبون أنه “يعيد الأوضاع إلى المربع صفر ويهدد بتفجير جولة حرب جديدة هي الأشد”.

زر الذهاب إلى الأعلى