أخبار العالمالإقتصاد والمالالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتدوليمحليات

مليشيات الحوثي تعلن عن 4 هجمات جديدة استهدفت سفن تجارية في ثلاثة محاور “تفاصيل”

أعلنت مليشيات الحوثي، الإثنين، مسؤوليتها عن 4 هجمات استهدفت سفن الشحن في ثلاثة محاور رغم عدم رصد حوادث بحرية خلال الـ24 ساعة الماضية.
وفي بيان لناطق جناحها العسكري يحيى سريع، قالت مليشيات الحوثي إنها نفذت أربع هجمات استهدفت أربع سفن بريطانية وأمريكية وإسرائيلية في البحر العربي والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.
وبحسب مليشيات الحوثي فإنها قصفت بالصواريخ الباليستية سفينة (MSC Unific ) الإسرائيلية في البحر العربي وزعمت إصابتها بدقة، فيما استهدفت للمرة الثانية خلال أسبوع بالصواريخ الباليستية سفينة ديلونيكس ( Delonix ) النفطية الأمريكية في البحر الأحمر.
وزعمت أيضا أنها أصابت بشكل “دقيق ومباشر “سفينة الإنزال ( Anvil Point ) البريطانية في المحيط الهندي بعد استهدافها بهجوم ثالث استخدمت خلاله عددا من الصواريخ الباليستية.
أما الهجوم الرابع فاستهدف “بعدد من الصواريخ المجنحة سفينة ( Lucky Sailor ) في البحر الأبيض المتوسط ” بزعم أن الشركة المالكة للناقلة انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ اسرائيل، وفقا للبيان.
ويأتي إعلان مليشيات الحوثي عن هذه الهجمات في وقت عدم تسجيل أي واقعة هجوم خلال الـ 24 ساعة من قبل الهيئات البحرية المعنية والمصادر الملاحية.
وهو ما أكدته الهيئة البحرية البريطانية من عدم وجود أي تنبيهات أمنية بحرية تخص وقوع هجمات ضد سفن خلال يومي 30 يونيو/ حزيران و1 يوليو/تموز الجاري.
ووقع آخر هجوم في 29 يونيو/ حزيران على بعد 13 ميلا بحريا جنوب غرب ميناء المخا، التابع لمحافظة تعز اليمنية وتمثل باقتراب 12 زورقا من ناقلة تجارية على مدى ساعة قبل مغادرتهم وواصلت السفينة الاتجاه نحو ميناء التوقف التالي.
وكان الجيش الأمريكي أعلن الساعات الماضية تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي في البحر الأحمر، فيما أعلنت مليشيات الحوثي يوم الجمعة الماضي، مسؤوليتها عن استهدفت 4 سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط.
ووفقا للجانب الأمريكي فإن مليشيات الحوثي شنت أكثر من 190 هجوما منذ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني، لكن “قلة فقط” نجحت في إصابة أهدافها مما أدى إلى غرق سفينتين في البحر الأحمر وتضرر ثالثة بشكل كبير في خليج عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى