مقالات

لابد من تغليب مصلحة الجنوب فوق كل إعتبار..!!

 


لا تعتقدوا أن مهمته سهلة أو طريقه مفروش بالورد ..هو أمام تحديات كبيرة وخطيرة يعرف مغبتها وبرغم ذلك صامدا .. وكلما حان الوقت لإستلامه ملف الجنوب ..تلخبطت الأوراق وتدخلت بعض أجهزة إستخبارات دول لتلعب بقوة ضده ..تفجيرات. . إغتيالات ..صراعات وأزمات مفتعلة عملية تركيع وضغط ..لإظهارنا غير جديرين أو غير  متحدين… واحداث و تطورات خطيرة حتى على مستوى الإقليم..


الإنتقالي يواجه دول كبرى وليس بعض أطراف إقليمية او يمنية فقط..!!


كما ننتقد بعض اداؤه يجب أن ندرك ونلاحظ وبقوة هذا التعثر المقصود والذي يرغموه على سلوك بعض المنحنيات  والتنازلات..


لكنه يحاول جاهدا بمرونة للخروج منها غير خاسرا للقضية التي يمثلها..


الوضع صعب والحرب  بالوكالة..هذه حرب  بين دول كبرى.. تحرك وكلائها وعملائها سرا وظاهرا بشتى الوسائل القذرة..هي حرب عالمية  وليست حرب إقليمية فحسب


بالاخير قضيتنا قضية شعب  وليس قضية الإنتقالي وحده وهو ممثلها الشرعي كونه يحمل مشروعنا الوطني وعلى العالم أن يتعامل معها هكذا…..و بعض الاقلام التي تحاول أن تربك وتشكك به وهي تعرف تماما الضغوط الاقليمية و الدولية التي تحيط به…


الذي أخرجنا لننتفض ونواجه آلة القمع بصدور عارية ونقدم تلك القوافل من الشهداء منذ بداية الحراك للآن  لن يعيدنا إلى بيوتنا خاسرين  ..سنصمد ونستمر امام التحديات الكبيرة مهما بلغت صعوباتها…أو ازدادت ضراوة أعداء قضيتنا..وهذا ما تبينه بالأونة الاخيرة  تحركات بعض الاطراف .. لإشعال فتيل حرب وصراعات  تتجدد  ضد بعض مناطق التماس في الجنوب..وضد بعض القوى الوطنية التي تشكل لهم خطورة  وإعاقة لتنفيذ مشاريعهم..


ومن اوليات المرحلة القادمة امام المجتمع الدولي …العمل  على ايقاف الحرب  التي طالت حياة الناس في الشمال والجنوب .. والتفاوض مع الأطراف المتسببة بهذه الحرب..


فهي يعي كل جنوبي انه لا بد من المصالحة وتغليب مصلحة الجنوب فوق كل إعتبار. .!!


 

زر الذهاب إلى الأعلى