نشتي دولة

 


يمكن للإنسان أن يتأقلم مع بعض الأشياء اللي مايحبهاش ويواصل حياته لما يفرجها الله.


يعني ممكن نتأقلم مع مطب غلط في الشارع، مع مطبات غلط، لكن صعب نتأقلم مع عيال الشوارع يحكموا بلاد بلا ضوابط وبلا قوانين.


ممكن نتأقلم مع الطفر ونعيش احنا وهو أحباب لاغالب ولا مغلوب.. لكن صعب نتأقلم مع مشاهدة حياتنا وهي تتبهذل على يد شوية لصوص قحطوا الأخضر واليابس واحنا نتفرج وفوق هذا نزيد نطلع احنا الغلطانين وهم الثوريين وعيال الناس.


ممكن تتأقلم مع المغالطات اليومية التي تحصل من الحكومة وتكتفي بالتذمر ونجلس نسبها ونشقدفها للصبح، لكن صعب نتأقلم مع حكومتين كل واحدة أوسخ من الثانية.


ممكن تتأقلم على العيش في مجتمع مبندق وانت لابس بنطلون. ممكن تتأقلم مع تقويم أسنان يخلي ضحكتك مكسوفة، لكن تتأقلم مع طقم يمشي في الشارع من جنبك وملانه مبندقين منتاش عارف تبع من هم، هذا صعب جدا.


ممكن نتأقلم مع الأشياء المعقولة وغير المعقولة، كأن نعيش لفترة بلا رواتب وبلا كهرباء وبلا أي مباهج في الحياة غير القات، لكن صعب جدا يتأقلم المجتمع مع فكرة انه يجي لك أطرف مسلح يحكمك بالغصب والا يقتلك او ينكل بك!


يمكن للمجتمع اليمني، أن يتأقلم مع كل الظروف القاهرة، لكن من الصعب أن يتأقلم مع أي مليشيات دينية مسلحة تبع أي طرف كان وسنكون مع أي جيش وطني عقيدته البلد وسلامة ناسه واراضيه ومكتسباته الجمهورية والديمقراطية والتعددية السياسية وحرية التعبير والتفكير.


ممكن نتأقلم مع الحرب ونعيش سنة سنتين عشر عشرين واحنا نحلم بدولة النظام والقانون، ولكننا لايمكن بأي حال من الأحوال أن نقبل العيش محكومين بالخرافات وبالنطف المقدسة وسيناظل اليمنيون جيلا بعد جيل حتى تتحقق لهم دولة العلم والمواطنة والعدالة المتساوية ولو بعد حين، وخلاصة القول #نشتي دولة.


 

Exit mobile version