مقالات

إنقاذ اليمن

 


إن التحديات الجسيمة التي تواجه أشقاءنا في اليمن في ظل المساعي الخبيثة التي تقودها بعض الدول الموالية لإيران في المنطقة لإفشال جهود التحالف العربي تستوجب علينا الوقوف بحزم وقوة لإنقاذ اليمن من تفشي المجاعة وهو ما وجه به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باعتماد 200 مليون دولار كمنحة للبنك المركزي. هذا التوجه يؤكد مجددا على نهج المملكة المستمر والدائم في الوقوف مع الشعب اليمني الشقيق والحكومة اليمنية، وانطلاقاً من اهتمامها في تحقيق الاستقرار للاقتصاد اليمني وتعزيز قيمة العملة الوطنية.


تلك المنحة المقدمة تضاف إلى 3 مليارات دولار قدمتها السعودية كوديعة،إضافة إلى أكثر من 13 مليار دولار كدعم إغاثي وتنموي وإنساني لميزانية الحكومة الشرعية ونفقاتها خلال السنوات الأربع الماضية ناهيك عن الدعم العسكري واللوجيستي للجيش والأمن اليمني.


كل تلك الأيادي البيضاء التي تقدمها السعودية لأشقائها هدفها بالدرجة الأولى تخفيف الأعباء الاقتصادية على الشعب اليمني ومساعدة الحكومة في فرض الأمن والاستقرار وتمكنها من القيام بواجباتها على أكمل وجه.


ولاشك أن هذا الدعم السخي من قيادة المملكة يجب على الحكومة اليمنية العمل على مواكبة المتغيرات وهيكلة مؤسسات الدولة بما يساعدها على تجاوز التحديات، فهي اليوم بعد نجاح التحالف العربي في تحرير أكثر من 80 % من الأراضي أمامها مسؤوليات كبيرة.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى