محليات

البخيتي: هذا هو الإرهاب الأشد خطرا على اليمن

 


أكد الكاتب والسياسي علي البخيتي، أن إرهاب الحوثيين هو الأشد خطرا على اليمن، لأنه من النوع المراوغ الذي يصعب مواجهته.


وقال البخيتي في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، إن هذا النوع من الإرهاب (الحوثي)، تمكن من تأسيس أنظمة معترف بها تحكم دول كإيران وجماعات مشاركة في الحكم كحزب الله، إرهاب مستتر ينتظر التمكين، بعكس إرهاب القاعدة، الذي هو – حسب قوله – إرهاب واضح، يسهل مواجهته وهزيمته.


وأشار إلى أن “إرهاب الحوثيين”، أكثر تنظيماً ووعياً، كما أن هذه الجماعة حريصة على ألا تتهم بالإرهاب، وتمتلك استراتيجية بعيدة المدى تجعل إرهابها غير مرصود من المنظمات الحقوقية الغربية ولا من أوربا وأميركا، “لأنه لا يتعرض للمصالح ولا للمواطنين الغربيين مطلقاً، ولا يستهدف الا اليمنيين، وتلك الدول لا تهتم الا برعاياها ومصالحها”.


وأضاف البخيتي: “لا شك أن حركة الحوثيين جماعة إرهابية، لكن ارهابها أكثر حصافة من خصومها، فهي لا تمثل بالجثث ولا تسحلها في الشوارع علناً كما فعلت جماعة “المقاوم” أبو العباس في تعز، ولا تعدم الأسرى وتنشر مقاطع لتلك الجرائم كما فعلت “المقاومة الجنوبية” في عدن ومحافظات أخرى.


وأوضح البخيتي، أن الحوثيين سعداء بما يحدث في تعز، في إشارة منه إلى الاقتتال الحاصل بين فصائل من الجيش التابعه لحزب الإصلاح، وجماعة أبو العباس، لافتاً إلى أنه أصبح واضحا للجميع أن الجماعات التي قاومت الحوثيين في غالبها جماعات طائفية، تشبههم في استخدام المحرك الديني الطائفي وتمارس نفس التجاوزات ولا تحترم الدستور ولا القانون ولا مؤسسات الدولة، في إشارة منه لجماعة أبو العباس، والإخوان المسلمين ممثلين بحزب الإصلاح.


وانتقد البخيتي، موقف الإخوان في تعز، من جماعة أبو العباس، الذي أصبح إرهابيا فجأة، بعد سنوات من وصف ناشطي وكتاب وصحفيي ومواقع وقنوات حزب الإصلاح، له بأنه من أهم قادة المقاومة في تعز عندما كانت بندقيته موجهة ضد الحوثيين، وبين ليلة وضحاها أصبح الإرهابي الأخطر داخل تعز فقط لأنه اختلف معهم.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى