محليات

الكويت تغيث سكان الحديدة بعشرة آلاف سلة غذائية

 


دشنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم في العاصمة السعودية الرياض، تسيير قافلة اغاثية متكاملة لسكان محافظة الحديدة، عبر مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية.


وياتي تسيير هذه القافلة التي تضم 14 شاحنة تحمل على متنها 10 ألف سلة إغاثية ، في إطار المساعدات المقدمة من مكتب تنسيق المساعدات الاغاثية والإنسانية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي لليمن.


وخلال التدشين ثمن نائب وزير الإدارة المحلية – عضو اللجنة العليا للإغاثة عبد السلام باعبود، جهود الهلال الأحمر الكويتي، ومركز الملك سلمان للاغاثة ودورهما الإنساني الكبير ومشاريعهما النوعية في إغاثة الشعب اليمني في كافة المجالات وفي مختلف المحافظات .


نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي، أكد من جانبه أن هذه القافلة سيتم توزيعها على سكان محافظة الحديدة، ضمن جهود الكويت وهيئة الهلال الأحمر، في الوقوف إلى جانب الأشقاء اليمنيين .. مبديا حرص الكويت على مد يد العون والمساعدة لليمنيين في كافة المحافظات.


وكان مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج بمركز الملك سلمان، المهندس أحمد البيز، تحدث في حفل التدشين، معتبرا أن المساعدات الكويتية تدل على وقوف دولة الكويت قلباً وقالباً مع الشعب اليمني واستشعار معاناتهم وأنها لن تتأخر يومًا عّن مد يد العون لأشقائها اليمنيين لرفع كل أشكال الظلم عنهم حتى تعود أرض اليمن كما كانت، منوهاً بالتعاون الوثيق بين مركز الملك سلمان وجمعية الهلال الأحمر الكويتي لدعم العمل الإغاثي والإنساني في اليمن.


بدوره أكد القائم باعمال بعثة مجلس التعاون الخليجي لدی اليمن سرحان المنيخر، حرص واهتمام كافة الهيئات المانحة في دول المجلس على تقديم الدعم الاغاثي والإنساني لليمنيين في كافة المجالات، موضحا ان هذه القافلة تأتي في اطار التنسيق المستمر بين الهيئات الاغاثية المانحة في دول المجلس لليمن.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى