محليات

ابن سلمان يتهم إيران بإطالة أمد الصراع في اليمن

 


اتهم السفير السعودي في الولايات المتحدة، الأمير خالد بن سلمان، النظام الإيراني بإطالة أمد الصراع في اليمن.


جاء ذلك، في تغريدات للأمير السعودي على حسابه عبر موقع “تويتر”، مشيراً إلى إن “المملكة لن تسمح للحوثي أن يصبح حزب الله آخر”.


ونشر فيديو في إحدى تغريداته معلقا عليه، بقول: “كشفت عملية سابقة قامت بها قوات خاصة للتحالف العربي عن أدلة بخصوص دور ما يسمى بحزب الله في اليمن، وتقديمه التدريب المباشر للحوثيين في أساليب الخداع وتهريب المقاتلين والأسلحة بين المدنيين، مؤكدة دور النظام الإيراني المباشر في إطالة أمد الصراع في اليمن الشقيق”.


وأضاف: “يظهر هذا المقطع عنصر في ما يسمى بحزب الله ناصحا الحوثيين باستخدام المركبات المدنية لتهريب المقاتلين مثل ما حدث في دمّاج بتهريبهم المقاتلين في صهاريج المياه”، داعيا المجتمع الدولي بـ”أن لا يغض الطرف عن أساليب الخداع التي تتبعها هذه الميليشيا، والتي تعرض حياة المدنيين للخطر”.


واعتبر، في سلسلة تغريدات أن “وجود عناصر قتالية لما يسمى بحزب الله في اليمن، يثبت أن النظام الإيراني قد أوكل مهمة تدريب أتباعه الحوثيين لهذا الحزب الإرهابي، كما يؤكد أن المليشيات والعصابات الطائفية التابعة لإيران تعمل معاً لنشر الفوضى و الدمار في المنطقة والبلدان التي تتواجد بها”.


وقال: “هذا ما يسعى له النظام الإيراني، حيث يقوم بالإضافة إلى تهريب الأسلحة والصواريخ بدعمهم بمدربين من ما يسمى بحزب الله، لمد الحوثيين بالخبرات لاستكمال حربهم على الشعب اليمني”.


واختتم: “تؤكد هذه الأدلة – بالصوت والصورة- على الصلة الأيديولوجية والعسكرية القائمة بين الحوثيين وحزب الله وبين راعي الإرهاب الأول في العالم: النظام الإيراني، والذي ثبت دوره الخبيث في إطالة أمد معاناة الشعب اليمني الشقيق و تهديده لجيرانه وللأمن الإقليمي والملاحة الدولية”، حسب تعبيره.


ولم تعلق السلطات الإيرانية على تصريحات الأمير السعودي حتى لحظة كتابة هذا الخبر.


 

زر الذهاب إلى الأعلى