محليات

هام.. طلاب بجامعة الحديدة عادوا من مناطق النزوح لأداء الاختبارات ليتفاجأوا بهذا الأمر

 


كشفت مصادر أكاديمية في جامعة الحديدة عن قيام مليشيا الانقلاب الحوثية بتحويل مباني أقسام وكليات الجامعة إلى مخازن للأسلحة والمقذوفات المختلفة بما فيها صواريخ الكاتيوشا وقذائف الدبابات والمدفعية والرشاشات.


وأوضحت تلك المصادر “أن طلاب كلية طب الأسنان بجامعة الحديدة، الذين أصرت القيادة الحوثية علی عودتهم من المحافظات التي كانوا نزحوا إليها لأداء امتحانات نهاية العام منذ أواخر يوليو الماضي تفاجأوا لدی دخولهم مقر الجامعة بأنها لم تعد صرحاً أكاديمياً، وإنما مخزن لتكديس الأسلحة والمقذوفات المختلفة”.


وكانت رئاسة جامعة الحديدة المعينة من قبل ميليشيا الانقلاب، ممثلة برئيس الجامعة المتحوث محمد الأهدل، تعمدت تحديد موعد الاختبارات النهائية لكلية طب الأسنان لجميع المستويات، في هذا الوقت، رغم أوضاع الحرب ونزوح أغلبية الطلاب وخطورة الذهاب إلى الجامعة لقربها من مناطق المواجهات المسلحة جنوبي مدينة الحديدة، ولم تستجب لمناشدات الطلاب وأولياء أمورهم وهيئة التدريس في الكلية بتأجيل الامتحانات.


واعتبر أولياء أمور الطلاب إصرار القيادة الحوثية للجامعة بتحديد هذا الوقت لإجراء الامتحانات بعد تكديس السلاح داخل مباني الجامعة، بأنه يعكس تعمد ميليشيا الكهنوت المخاطرة بحياة طلاب وطالبات كلية طب الأسنان وجعلهم دروعاً بشرية لعناصر المليشيا الذين حولوا مباني الجامعة إلى ثكنة عسكرية ومخازن للسلاح.


 


*الصورة ارشيف


 

زر الذهاب إلى الأعلى