محليات

أمهات المختطفين تستنكر اختطاف المليشيات 52 مواطنا بحزم العدين

 


استنكرت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة إب، وسط البلاد، اختطاف مليشيا الحوثي الإنقلابية لأكثر من 50 مواطنا من أبناء مديرية حزم العدين.


جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين في إب، صباح اليوم الأحد، استنكرت فيها عملية الإختطاف الجماعي بحق المواطنين بعد حصارهم في عزلة الأهمول، من قبل المليشيا الحوثية.


وقالت الأمهات في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية أن مليشيا الحوثي الإنقلابية اختطفت 52 مواطنا من أبناء عزلة الأهمول، دون مسوغ قانوني، ودون مراعاة أخلاقية وهم يستقبلون عيد الأضحى المبارك وفي الأيام المباركة من الشهر الحرام يزيد من ألم معاناة أمهاتهم وذويهم.


وطالبت رابطة أمهات المختطفين السلطة المحلية والمنظمات الحقوقية والإنسانية وكل أبناء اليمن الشرفاء بالتدخل لإنقاذ أبناء الأهمول المختطفين.


 وحملت الأمهات جماعة الحوثي المسلحة حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً.


ووجهت الرابطة بمحافظة إب نداء إلى المبعوث الأممي، وفي ظل تزايد وتيرة الاختطافات، وتعقيد إجراءات الإفراج المختلفة، طالبته بجعل إطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً خطوة ضرورية لبناء الثقة والبدء بالمفاوضات، وللضغط على الأطراف اليمنية للتوقف عن الاختطاف والاعتقال التعسفي، والبدء الفوري بإطلاق سراح المختطفين والمعتقلين تعسفياً والمخفيين قسراً دون قيد وشرط.


ورفعت الأمهات عبارات عبرهن من خلالها عن مدى اشتياقهن لأبنائهن المختطفين الذين حرمتهم قضبان السجون من مشاركة أمهاتهم فرحة العيد.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى