محليات

صحيفة إماراتية: الجيش اليمني يقترب من «الترسانة الباليستية» للحوثيين

 


نقلت صحيفة الاتحاد الاماراتية ان الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، تقدم على بعد 3 إلى 4 كيلومترات من منطقة عسكرية محصّنة لميليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية تحتوي على مخازن استراتيجية للأسلحة، تشمل ترسانة كبيرة للصواريخ الباليستية، ومنصات إطلاق في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، وسط اليمن. وقال في تقرير على موقعه الإلكتروني، إن هذه المنطقة المحمية بالأشجار الكثيفة، تقع بعد «مفرق البياض»، ضمن سلسلة جبال البياض الاستراتيجية التي تم تحرير معظمها.


وقال قائد العمليات العسكرية للجيش في جبهة الملاجم، العقيد أحمد بحيبح، إن قوات الجيش والمقاومة، تتموضع حالياً على مشارف «مفرق البياض»، وأضاف أن الميليشيات عملت طيلة السنوات الأربع الماضية (أي منذ اجتياح صنعاء في 21 سبتمبر 2014) على تخزين الأسلحة المنهوبة من المعسكرات، وإنشاء مخازن أسلحة استراتيجية جديدة، لحفظ ترسانة الصواريخ التي كانت بحوزة قوات الحرس الجمهوري. وأكد أن قوات الجيش، وبدعم كبير من التحالف، تتقدم باتجاه هذه المنطقة، وقال: «يسعى الجيش لاستعادة أسلحته المنهوبة من قبل الميليشيات الانقلابية التي تحاول جاهدة تفريغ هذه المخازن من الصواريخ والأسلحة الثقيلة»، مشيداً بالدور الكبير والمهم لدول التحالف في دعم تقدم قوات الشرعيّة في جبهة الملاجم وبقية جبهات القتال.


وإلى الشمال من الملاجم، واصل الجيش بإسناد من التحالف، أمس، تقدمه الميداني في المعارك ضد ميليشيات الحوثي في جبهة قانية بمديرية السوادية شمال البيضاء. وذكر متحدث عسكري أن قوات اللواء 117 مشاة واللواء 159 مشاة، شنت فجراً هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيات في مناطق خدار، الشبكة، واليسبل، مشيراً إلى أن القوات تمكنت من السيطرة على العديد من المواقع المستهدفة خلال الهجوم الذي قاده محافظ البيضاء اللواء ناصر الخضر. وأكد مقتل أكثر من 23 عنصراً حوثياً خلال المواجهات المتواصلة، وسط تقدم قوات الشرعيّة وفرار الميليشيات، مخلفة وراءها جثث قتلاها. وتمكنت قوات الجيش خلال الاشتباكات من أسر عدد من الانقلابيين، وإعطاب مركبات عسكرية، واغتنام كميات من الأسلحة والذخائر.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى