محليات

ورد الان: معلومات وتفاصيل جديدة عن مقتل الديلمي “القيادي الذي بكاه الحوثي وشكل صدمة قوية للجماعة”

 


أكدت مصادر قبلية أن رئيس حزب اتحاد القوى الشعبية بمحافظة ذمار القيادي الحوثي المتطرف والمقرب من عبدالملك الحوثي عبدالله محمد علي الديلمي قتل قبل أيام بضربة جوية أثناء زيارته لمقاتلي مليشيات الحوثي الإرهابية بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).


وقالت المصادر “أن القيادي الحوثي عبدالله محمد علي الديلمي، رئيس ما يسمى حزب اتحاد القوى الشعبية بمحافظة ذمار، لقي مصرعه بضربة جوية للتحالف العربي استهدفته مع آخرين في مديرية الملاجم.


وأضافت المصادر أن “الديلمي” ورفاقه لقوا حتفهم أثناء زيارتهم العيدية لعناصر المليشيا الحوثية المرابطة بجبهات القتال في الملاجم.


من جانبها قالت مصادر مقربة من المليشيات ان زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي أصيب بصدمة عندما ورده خبر مقتل الديلمي وبكاه للعلاقة التي تربطه به.


ويعد عبدالله محمد الديلمي، أحد قيادات ومفكري ومنظري جماعة الحوثي بمحافظة ذمار، وعمل مؤخراً في تحشيد المقاتلين إلى صفوف المليشيات وإرسالهم إلى الجبهات.


 الجدير بالذكر أن مليشيا الحوثي استخدمت حزب ما يسمى اتحاد “القوى الشعبية” الذي يرأسه حسن زيد منذ عدة سنوات كإحدى الواجهات الحزبية للعمل السياسي في اليمن ويعمل قيادات الحزب المنتمون للسلالة سراً ضمن تيار “الهاشمية السياسية”.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى