محليات

بالصور.. الهلال يدخل الفرحة على قلوب ذوي الهمم بعدن وأبين

 


نظّمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، فعاليات مهرجان “ذوي الهمم” في كل من عدن وأبين اليمنيتين، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وفي إطار عام زايد 2018.


وتضمّن المهرجان، الذي استهدف فئة الصم والبكم والجرحى المعاقين من فرق نزع الألغام إلى جانب عدد من المكفوفين، إقامة أكشاك لبيع منتجات أُسَر ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال قيام “ذوي الهمم”؛ لبيعها بأنفسهم على أن تعود إيراداتها لهم، كما تضمن المهرجان تنظيم رحلة ترفيهية تخللها عدد من ألعاب التسلية، وتقديم الهدايا والحلويات والمشروبات، التي أدخلت الفرحة على قلوب الأطفال وأولياء أمورهم.


وقال خالد هيثم، منسق المنظمات المحلية والدولية والهلال الأحمر الإماراتي في محافظة أبين اليمنية، إن المهرجان الذي تم تنظيمه بدعم سخي من الهلال الأحمر الإماراتي يهدف إلى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع.


من جانبها، قالت اعتدال عبدالحميد سلام، منظمة مهرجان ذوي الهمم في عدن، إن فكرة المهرجان تهدف إلى تشجيع ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم على الانتقال من موقع التهميش إلى مكان أفضل يتيح لهم تقديم ما لديهم من قدرات وإبداع.


وثمّنت جهود الهلال الأحمر الإماراتي الكبيرة المستمرة في دعم مشاريع ذوي الاحتياجات الخاصة بعدن، مؤكدة أن الهلال الأحمر الإماراتي منذ تحرير عدن يقدم العون والمساعدة وساهم بشكل كبير في تأهيل وصيانة عدد من مباني ذوي الاحتياجات، إضافة إلى تنفيذه دورات تدريبية وتأهيلية، وأيضاً منح الأطفال كسوة العيد.


وعبرت عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات، حكومةً وشعباً على كل ما يقدمونه في سبيل خدمة الإنسانية في شتى بقاع الأرض.


وثمّن ذوو الهمم وأولياء أمورهم جهود ودور الإمارات عبر ذراعها للأعمال الانسانية(الهلال الاحمر الإماراتي)، معربين عن شكرهم وتقديرهم وامتنانهم لدعمه السخي لذوي الاحتياجات الخاصة ولتنظيمه للفعاليات والأنشطة المتنوعة التي غمرت المواطنين في عدن وفي بقية المحافظات المحررة بالفرح والسرور.


وأعرب عدد من ذوي الهمم وأقاربهم وعدد من الشخصيات الاجتماعية والفكرية عن أجمل التهاني والتبريكات لقيادة وحكومة وشعب الإمارات؛ بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنين لها ولدول التحالف العربي والأمة العربية والإسلامية الخير واليمن والسلام.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى