محليات

عاجل.. البيان: الجيش يقترب من كهف عبدالملك الحوثي في مرّان “إضافة”

 


نقلت صحيفة البيان الإماراتية في عددها فجر اليوم السبت 25-8-2018 ان الجيش الوطني احرز خلال الساعات الماضية تقدما استراتيجيا في منطقة مران معقل زعيم المليشيات في صعدة وأكدت ان الجيش يقترب من كهف مران.


وكهف مران هو الكهف الذي قتل فيه مؤسس الميليشيا الإيرانية، حسين الحوثي، في العام 2004.


وذكرت وزارة الدفاع أن قوات الجيش واصلت تقدمها الميداني في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة عقب معارك عنيفة خاضتها مع ميليشيا الحوثي.


وقال قائد الكتيبة السادسة بلواء 102 قوات خاصة، المقدم مشعل البيل، لـ«سبتمبر نت» إن قوات الجيش حررت العديد من المرتفعات والسلاسل الجبلية باتجاه جبل المصانع وجبل الأسود في مديرية باقم بعد أن حررت قرى آل مغرم بشكل كامل في المديرية، وسيطرت نارياً على الخط الدولي باقم-علب.


وأكد البيل أن المعارك أسفرت عن تكبيد الميليشيا عشرات القتلى والجرحى في صفوفها، علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها، واستعادت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة.


إلى ذلك، أكد محافظ صعدة، اللواء هادي الوائلي، أن قوات الشرعية تقترب من كهف مران الذي قتل فيه مؤسس ميليشيا الحوثي.


وخلال لقائه عدداً من مشائخ ووجهاء المحافظة أبلغهم الوائلي أن الجيش يقترب من كهف زعيم ميليشيا الانقلاب الهالك في مران، وهي المنطقة التي انطلقت منها أفكارهم المشؤومة.


وبشر المحافظ سكان صعدة بأنه وفي القريب العاجل سيعود أبناء المحافظة إلى منازلهم وينعمون بالأمن والاستقرار والتعايش السلمي، وتعود صعدة مدينة للسلام والخير.


 وقال إن قوات الجيش استعادت وادي خلب وأم نعيرة وغارب أم صروف وجبل ‏طيبان وعقبة الظاهر وعقبة الخربان في أسفل مران، مؤكدا أن رفع العلم الجمهوري على جبال مران بات قريباً.


وحررت قوات الشرعية العديد من المرتفعات والسلاسل الجبلية في مديرية باقم، بعد أن سيطرت نارياً على الخط الدولي باقم-علب.


وذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن المعارك أسفرت عن تكبيد الميليشيا عشرات القتلى والجرحى في صفوفها، علاوةً على تدمير عدد من الآليات القتالية.


وأكد محافظ صعدة اللواء هادي الوائلي أن قوات الشرعية تقترب من كهف مران الذي قتل فيه مؤسس ميليشيا الحوثي في عام 2004. وأسفرت عمليات قصف جوي في محافظة حجة عن مقتل القيادي الحوثي علي حسين باذلي أحد مؤسسي ميليشيا الحوثي.


كما حررت قوات الجيش اليمني مرتفعات جبلية بمنطقة الكدحة في تعز، حيث شنت هجوماً عنيفاً على مواقع الميليشيا المتمركزة في مرتفعات الكدحة الاستراتيجية، وسيطرت على الأجزاء الغربية من جبال الضواري.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى