محليات

بالصور.. لواء بالكامل من القوات السودانية يغادر ميدي وحرض وهذا أول تعليق لقائد اللواء والمنطقة العسكرية الخامسة

 


كرمت قيادة الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة، اليوم السبت، أفراد لواء الحزم الثاني، أحد ألوية القوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي المساند للحكومة الشرعية.


جاء ذلك، خلال حفل تكريم وتوديع نظمته المنطقة العسكرية الخامسة صباح اليوم، للواء الحزم الثاني السوداني المشارك ضمن قوات التحالف العربي في جبهتي ميدي، وحرض الحدوديتين.


وشارك لواء الحزم الثاني السوداني لثمانية أشهر متواصلة في عمليات قتالية وعسكرية إلى جانب الجيش الوطني والقوات المشتركة في كلاٍ من جبهتي حرض، وميدي.


ويأتي حفل تكريم وتوديع لواء الحزم الثاني للقوات السودانية بعد إنتهاء فترة مشاركته على أن يحل محله لواء الحزم الرابع. وفقا لما أفادت مصادر عسكرية في المنطقة العسكرية الخامسة.


وفي كلمة قيادة المنطقة العسكرية الخامسة، التي ألقاها رئيس شعبة الإعلام بالمنطقة، رئيس المركز الإعلامي المقدم بندر المهدي، أشاد فيها بدور لواء الحزم الثاني وبطولاته في مساندة الجيش الوطني طوال فترة عمله.


وأكد المقدم المهدي أن هذا التكريم وفاءً رمزياً من قيادة المنطقة ممثلة باللواء الركن يحيى حسين صلاح والذي يمثل نهج قيادتنا السياسية والعسكرية ممثلة برئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبد ربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، وهو نهج شعبنا اليمني نحو شقيقه الشعب السوداني العظيم.


وفي قوات التحالف العربي، أكد اللواء الركن محمد الأسمري، على الدور المتميز للقوات السودانية العاملة ضمن قوات التحالف العربي.


من جانبه، أعرب العميد الركن حافظ التاج مكي قائد لواء الحزم الثاني عن شكره لإقامة هذه الفعالية الكريمة من قيادة المنطقة العسكرية الخامسة.


مؤكداً أن هذه التجربة التي عاشها مقاتلوا اللواء إلى جانب اشقائهم في الجيش الوطني هي الأولى في التاريخ العربي المعاصر وهي بحد ذاتها تكريما وشرف لنا أن نقف إلى جانب اشقائنا في اليمن


وان الجيش السوداني سيكون وعلى الدوام مسانداً للجيش الوطني اليمني حتى استعادة كامل الدولة من أيدي المتمردين.


وأضاف: كان لنا شرف المشاركة مع إخواننا اليمنيين والقوات المشتركة في القتال لإستعادة اليمن ودولته من أيادي العابثين، فالمصير واحد، والتحديات واحدة.


وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات والقصائد الشعرية، واختتمت بتوزيع شهادات تكريمية لقيادة وضباط ومنتسبي لواء الحزم الثاني السوداني من قبل قيادة المنطقة العسكرية الخامسة وقيادة القوات المشتركة.


 


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى