محليات

أول تعليق رسمي للحكومة عن إحراق مخيمات نازحي الحديدة جنوب اليمن

 


تعرض مخيم لنازحين من ابناء محافظة الحديدة في منطقة الرباط محافظة لحج يوم امس السبت 25 اغسطس 2018م لحريق التهم عدد من خيام النازحين. 


وفي تصريح لمدير عام الشكاوى والبلاغات في وزارة حقوق الانسان الاستاذ عماد سنان قال بان الوزارة تلقت بلاغ عن حدوث حريق في المخيم حيث قامت الوزارة وبتوجيهات من وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر بالتواصل مع السلطات المحلية في محافظة لحج وطلبت منهم التحرك الى مكان الحادث.


واعطت وزارة حقوق الانسان التوجيهات لتحريك سيارات الاطفاء والاسعاف واطقم عسكرية تتبع ادارة امن لحج لاطفاء الحريق وتامين المخيم الذي كاد ان يلتهم جميع مخيمات النازحين ويودي بحياتهم.


مؤكدا بان المعلومات الاولية تفيد ان الحريق التهم اربع خيام من المخيمات التي تأوي نازحين محافظة الحديدة وانه لاتوجد خسائر في الارواح ماعدا خسائر مادية في مخيماتهم وامتعتهم.


 وقال سنان بان الوزارة تواصلت مع النائب العام وابلاغه بالحادثة وطالبته بالتحقيق فيها، والذي وعد باجراء التحقيقات في ملابسة الحادثة لمعرفة الاسباب التي ادت الي نشوب الحريق في المكان.


واضاف بان وزارة حقوق الانسان تشيد بقيادة السلطة المحلية في محافظة لحج ورجال الامن على الدور الانساني والوطني الذي قدموه في انقاذ حياة النازحين.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى