محليات

ورد الان: تصريح جديد ومثير للسفير السعودي عن اليمن

 


انتقد محمد آل جابر، السفير السعودي لدى اليمن، تقرير فريق المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الأخير حول اليمن.


وقال آل جابر إن التقرير لم يتطرق إلى انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، المدعومة من إيران، بحق الشعب اليمني، ويتطابق مع ادعاءاتهم وهو أمر لم يسبق له مثيل.


وأضاف آل جابر، في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”،: “تجاهل تقرير فريق المفوض السامي لحقوق الإنسان، الانتهاكات الموثقة والممنهجة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي باليمن، مما يطعن في وجاهة التقرير”.


وأوضح السفير السعودي أن من بين الانتهاكات “استخدام المليشيا الحوثية المدعومة من إيران الألغام المضادة للأفراد على نطاق واسع، وزراعة الألغام البحرية واستهداف السفن التجارية”.


وأضاف: “يتفق أن تجنح بعض أفرقة العمل عن مقتضيات الحياد والاستقلالية لاعتبارات ودوافع معينة، إلا أن صدور تقرير فريق المفوض السامي لحقوق الإنسان بما يتطابق مع ادعاءات الحوثيين، ويتماهى حتى مع مصطلحاتهم، ومن ذلك توصيف سعي الحكومة الشرعية اليمنية لاستعادة أراضيها (بالعدوان)، أمر لم يسبق له مثيل”.


وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استنكر تقرير مفوضية حقوق الإنسان الأممية بشأن اليمن، قبل أن يفند ما ورد به من ادعاءات ومغالطات.


وأكد التحالف في بيان، أنه اطلع على تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان الصادر بتاريخ 28 أغسطس/ آب 2018، وما تضمنه من وقائع وادعاءات واستنتاجات وتوصيات توصل إليها فريق الخبراء بشأن ما يسمى بانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى