محليات

ورد الان: وزارة الدفاع تفاجئ الجميع بهذا الإعلان عن عبدالملك الحوثي “تفاصيل سارة”

 


أكد قائد عسكري يمني، أن قوات الجيش، حررت مؤخراً عشرات الكيلومترات في منطقة مران بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي لمليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران.


ونقل موقع وزارة الدفاع عن العميد عبدالكريم السدعي، قائد اللواء الثالث عروبة في الجيش الوطني، قوله إن “قوات الشرعية طهرت مؤخراً مساحات تقدر بعشرات الكيلومترات في مران، وأن مجمل الجبال التي سيطر عليها الجيش هي: جبل حرم، وجبال وادية، والغرزة العقيم، والشتيفي، وربعان، بالإضافة إلى قرى وجبال الروقي”.


وأشار إلى “التحام عدة جبهات، بعد معارك ناجحة للجيش، مع تحرير وادي خلب ومواقع أم نعيرة وغارب وأم صروف ‏وجبل ‏طيبان وعقبة الظاهر وعقبة الخربان ‏أسفل مران”.


 وأوضح أن “قوات الجيش تمكنت من تحرير أماكن باتجاه محافظة حجة ومديرية رازح بصعدة”.


 وتحدث بأن “ما تم تحريرها من مواقع، تشكل أهمية بالغة للجيش، وأنه بالسيطرة عليها اقتربت القوات الشرعية من حتمية الوصول إلى رأس الأفعى، (في إشارة إلى زعيم مليشيا الحوثي، عبدالملك الحوثي)”.


 ومنطقة مران تعد من أهم المناطق في محافظة صعدة، كونها تعتبر المقر الرئيسي لزعيم المليشيا، والمعقل الذي نشأت فيه الجماعة الانقلابية.


وكانت قوات الجيش استطاعت مؤخراً التقدم الميداني في عدة جبهات أخرى بمحافظة صعدة، وكبدت الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، بإسناد من التحالف العربي.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى