محليات

العمالقة تقطع التكهنات وتكشف كل تفاصيل الانتصارات ببيان عاجل وأين وصلت الان في معركة تحرير الحديدة

 


سيطرت قوات ألوية العمالقة بقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية التي تعمل ضمن قوات التحالف العربي على الخط الرابط بين العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة الحديدة والتي تعتبر المتنفس الوحيد لدى مليشيات الحوثي بالنسبة للإمداد العسكري وتهريب السلاح الإيراني.


وقال المركزي الاعلامي لألوية العمالقة في بيان له “أن قوات ألوية العمالقة بإسناد التحالف العربي بعملية عسكرية نوعية، وتمت السيطرة وقطع الطريق من كيلو 7 وواصلت القوات تقدمها حتى كيلو 10 حيث عززت القوات من تواجدها في الخط الرابط بين صنعاء والحديدة”.


وخاضت قوات ألوية العمالقة المسنودة من التحالف العربي معارك واشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي وتكبدت المليشيات الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح إثر ضربات موجعة تلقتها المليشيات الحوثية من ألوية العمالقة وقوات التحالف العربي.


وقال مصدر عسكري في ألوية العمالقة أن القوات استطاعت قطع طريق صنعاء الحديدة من كيلو 10 وكيلو 7 بعد أن خاضت معركة شرسة خسرت فيها المليشيات الحوثية أكثر من 60 قتيلا بينهم قيادات عسكرية، وجرح العشرات منهم وغنمت ألوية العمالقة العديد من الأسلحة والذخائر المتنوعة من عتاد مليشيات الحوثي العسكري.


وبالسيطرة على الخط الرابط بين صنعاء والحديدة تكون ألوية العمالقة قد تمكنت من منع التعزيزات البشرية التي تدفع بها المليشيات من صنعاء للقتال في الحديدة وأيضا منع مرور العتاد العسكري من الحديدة إلى صنعاء، وبنجاح هذه العملية تكون نهاية مليشيات الحوثي قد بدأت وعلى يد ألوية العمالقة.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى