محليات

هام.. التحالف يفشل اتفاقية الجسر الجوي بهذا القرار

 


أكدت مصادر حوثية أن قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن نجح في إفشال ما عرف باتفاقية الجسر الجوي الطبي الذي كانت وقعته مليشيا الحوثي مع إحدى منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، مطلع الأسبوع الجاري.


وفي السياق أكد القيادي في مليشيا الحوثي زكريا الشامي، والذي يشغل منصب وزير النقل في حكومة الانقلاب الإيرانية  أن التحالف العربي منع وصول الطائرات المخصصة للحالات المرضية إلى مطار صنعاء الدولي حسب الاتفاق الموقع السبت، مع الأمم المتحدة.


ونقلت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بيان عن وزارة النقل التابعة لها قالت فيه: “تابعنا باهتمام بالغ تسيير جسر جوي عبر مطار صنعاء الدولي للحالات المرضية بواقع رحلتين في الشهر والذي تبنته الأمم المتحدة وتم التوقيع على اتفاقية بذلك”.


وأضافت “منعت دول التحالف وصول الطائرات إلى مطار صنعاء الدولي في تعنت واضح وتحدٍ لاتفاقيات الأمم المتحدة وبهدف قتل المزيد من المرضى”.


وأشارت إلى “أن قرار منع الطائرات من قبل دول التحالف تسبب بخيبة أمل وتفاقم الوضع الصحي والنفسي للمرضى”.


وبهذا المنع تكون قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية قد أفشلت مخطط الجسر الجوي الذي كانت تسعى المليشيا تهريب قيادتها عبر استخدام مرضى السرطان باسم الاتفاقية التي وقعتها مع الأمم المتحدة..


كما يأتي هذا المنع بعد يوم من اعتراض الحكومة اليمنية رسميا على هذه الاتفاقية.

زر الذهاب إلى الأعلى