محليات

بالصور.. مقتل قيادي في القاعدة وأسر 5 آخرين في عملية نوعية شرق اليمن

 


قتل قيادي في تنظيم القاعدة وأسر 5 آخرين من عناصر التنظيم خلال عملية مداهمة لاوكار عناصر التنظيم الإرهابي قامت بها قوات النخبة الشبوانبية فجر اليوم الجمعة في منطقة خورة بمديرية مرخة بمحافظة شبوة.


وقال مصدر في قوات النخبة الشبوانية في تصريح صحفي  أن  قوة من النخبة الشبوانبية بقيادة قائد معسكر الشهداء النقيب وجدي باعوم الخليفي داهمت في الساعات الأولى من فجر أمس الجمعة وكرا  لتنظيم القاعدة في وادي بمنطقة خورة بمديرية مرخة(السفلى ) 80 كم شرق العاصمة عتق.. مشيرا إلى أنه ولحظة مداهمة قوات النخبة وكر عناصر التنظيم الإرهابي دارات اشتباكات مسلحة بين الطرفين أدت إلى مقتل القيادي في تنظيم القاعدة نايف طرموم الدياني وأسر خمسة من عناصر التنظيم بالإضافة إلى العثور على العديد من العبوات الناسفة والقنابل اليدوية.


وبحسب المصدر فإن سته من أفراد النخبة الشبوانبية تعرضوا لإصابات مختلفة تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة تم نقلهم على الفور إلى مستشفى عتق المركزي لتلقي العلاج اللازم.


وتتخذ الجماعات الإرهابية من منطقة خورة بمديرية مرخة السفلى مخبأ ومنطقة عبور بين محافظتي شبوة والبيضاء وتنطلق منها لتنفيذ عمليات تستهدف عملياتها الإرهابية ..علما أن القيادي في تنظيم القاعدة نايف طرموم  والذي لقى مصرعه فجر أمس الجمعة قد شارك في تنفيذ العمليات الإرهابية في عدة مناطق بمحافظة شبوة في الصعيد وعتق والمصينعة.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى