محليات

بيان عاجل صادر عن الاجتماع الطارئ لمجلس المقاومة الجنوبية بعدن “تفاصيل مفاجئة وتصعيد جديد”

 


عقد مجلس المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن اجتماعاً طارئ برئاسة عبد الناصر أبو همام رئيس مجلس المقاومة الجنوبية لمناقشة الوضع المتفاقم حالياً في الجنوب.


وقال “أن الوضع وصل الى درجة انتشار المجاعة بين اوساط فئات عديدة من ابناء الشعب الجنوبي واشتدت معاناة الناس جراء غلاء المعيشة وتردي الخدمات العامة وانتشار الامراض والأوبئة إضافة الى تفاقم الاختلالات الامنية وتوقف العمل في الجامعات والمدارس بسبب اضراب المعلمين وأساتذة الجامعات المطالبين بحقوقهم المشروعة في العيش الكريم ورفع المعاناة عن كاهل الشعب الذي عانى الكثير من جراء انهيار قيمة الريال اليمني التي وصلت إلى أكثر من 300% عن ما كانت عليه اثناء الحرب الاخيرة في العام 2015م والتي تسببت في تأكل القيمة الشرائية لرواتب الموظفين ومدخراتهم بالريال اليمني”.


في الوقت الذي حكومة شرعية الفساد مازالت مستمرة في تبذير المال العام الذي هو في الأصل محدود؛ وإشاعة الفتنة والتفرقة بين ابناء الجنوب الواحد إضافة الى تماديها في استخدام الخدمات العامة لأغراض سياسية وانتهاج سياسات عدائية تجاه القضية الجنوبية متناسية التضحيات الجسام التي قدمها ومازال يقدمها ابناء الجنوب في الحرب ضد المتمردين الحوثيين لتلك الحكومة التي تصف نفسها بالشرعية والتي لولا تلك التضحيات لما استطاعت تلك الحكومة أن تتباهي بوجودها وتخاطب حكومات العالم من العاصمة الجنوبية عدن.


وناقش المجتمعون أيضا الدعوات التي اطلقها العديد من التيارات السياسية الجنوبية لإسقاط حكومة الفساد استجابة لبيان المجلس الانتقالي الجنوبي الشهير الصادر في تاريخ 3/10/2018م والمتضمّن الدعوة الى إسقاط حكومة الفساد وتمكين الجنوبيين من إقامة دولتهم المستقلة ذات السيادة, وبناء على ما سبق فقد أقر أعضاء المجلس ما يلي:


الوقوف مع كل القوى الوطنية الجنوبية الداعية الى إسقاط الحكومة بالطرق السلمية واستعادة دولة الجنوب الحرة المستقلة ذات السيادة على حدود الجنوب المعترف بها دولياً قبل 22/مايو/1990م.


دعوة كل ابناء المقاومة الجنوبية أينما كانوا لتوحيد صفوفهم وجهودهم وتوجيهها صوب الهدف المنشود ألا وهو إسقاط حكومة الفساد وإقامة دولة الجنوب الحرة المستقلة والعمل معاً بدون كلل أو ملل أو تراجع حتى يتحقق ذلك الهدف.


دعوة كافة ابناء شعبنا الجنوبي البطل للاستمرار في انتفاضته المباركة التي بدأها منذُ الثاني من سبتمبر لعام مم وما زالت مستمرة حتى الآن واغتنام الفرصة من خلال التحرك السلمي السريع والمنظم صوب إسقاط مؤسسات الدولة وفرض أمر واقع جديد يكون فيه شعب الجنوب هو صاحب القرار على ارضه.


دعوة كل القوى الوطنية الجنوبية المنادية بالتحرير والاستقلال الى توحيد صفوفها ونبذ خلافاتها وأخذ مواقعها الامامية بين صفوف الشعب لتنظيمه وقيادته صوب الهدف المنشود.


دعوة كل ابناء الجنوب المنضوين تحت عباءة ما يسمى بالشرعية للعودة الى صفوف شعبهم والانتصار لمطالبه المشروعة وقضيته العادلة فالجنوب القادم يتسع لكل ابناؤه دون استثناء؛


دعوة كل الوحدات الأمنية والعسكرية الجنوبية للوقوف مع مطالب شعبها والانتصار لقضيته والانضمام الى انتفاضته المباركة وحمايتها من كيد الكائدين ومن المندسين بين ظهور المنتفضين.


دعوة كل الجنوبيين الذين لديهم مشاريع أخرى غير مشروع التحرير والاستقلال الى الاحتكام لصوت الشعب؛ وهو وحده من سيقرر أي المشاريع التي يريدها وبهذه الطريقة نكون قد حسمنا خلافاتنا بالطرق السلمية الحضارية مستفيدين من تجارب الماضي الأليمة التي خسر فيها شعبنا الآلاف من ابناءه في حروب داخلية عبثية كان من نتائجها خسارة شعب الجنوب لدولته الحرة المستقلة في 22/مايو/1990م.


تحذير كل من تسوّل له نفسه استخدام القوة ضد ابناء شعبنا الجنوبي المنتفض فالمقاومة الجنوبية سوف ترد بقوة فلن نقبل التردد أو المهادنة وفاءاً لدماء الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل ان يستعيد شعبنا كرامته وعزته وحريته وسيادته على أرضهُ.


وفي الأخير فإن مجلس المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن يناشد أشقاءنا في دول التحالف وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة الى الوقوف مع شعبنا الجنوبي في هذه الظروف الصعبة والحاسمة لتحقيق مطالبه المشروعة المتمثلة في استعادة دولته الحرة المستقرة ذات السيادة, والتي بإذن الله سوف تكون عامل استقرار وأمن في المنطقة والعالم أجمع وإن شعب الجنوب سوف يكون وفي بإذن الله تعالى مع كل من كان وفي معه, وليعلم اشقائنا ان مصيرنا واحد أما ان نكون أو لا نكون.


الرحمة والمغفرة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للأسرى وعاش شعب الجنوب بإذن الله تعالى حراً أبياً وإنها لثورة حتى النصر.


مجلس المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن


10/10/2018م الموافق يوم الأربعاء


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى