محليات

هام.. ماذا حدث اليوم الجمعة في تعز وتسبب برعب غير مسبوق لحزب الإصلاح وما علاقة علي عبدالله صالح؟ وهذا أول رد للإخوان “تفاصيل مفاجئة”

 


نشر حزب الإصلاح في محافظة تعز، اليوم الجمعة، عدداً كبيراً من الخطباء في مساجد المحافظة لإلقاء خطبة الجمعة، والتي حملت مضامين موحدة في كل المساجد.


ورغم أن كل مساجد مدينة تعز يسيطر عليها الإصلاح باستثناء عدد قليل من المساجد، إلا أن خطباء اليوم ظهروا كخطباء الظل الذين ينفذون مهمة محدده تتعلق بتطورات الوضع في تعز واليمن بشكل عام.


وبحسب مصلون في عدد من المساجد فقد شن خطباء الاصلاح، هجوماً عنيفاً على التحالف بجناحيه الإمارات والسعودية، ونالت المملكة نصيباً من هجوم الخطباء بعد أن كان الاستهداف سابقاً يقتصر على الإمارات، وبشكل مخفف يتم تناول المملكة.. وذلك ردا على ترحم المواطنين على الرئيس السابق وهو ما اثار الفزع والرعب لدى جماعة الاخوان في تعز.


وأظهر الخطباء ردود فعل متشنجة وهم يتحدثون عن الذين يترحمون على الرئيس السابق علي صالح، وخصوصاً الجملة التي تحولت إلى بسملة يطلقها أبناء تعز المستاؤون من الوضع المعيشي وهي: “سلام الله على عفاش”.


واعتبر الخطباء هذا الحديث عن عفاش وتمجيد أيامه وتاريخه خيانة للثورة ولتعز وللشهداء في تعز، ويجب أن يحاسب كل من يثير الزوبعة بهكذا شعارات ذات مدلول سياسي.


ووفق الخطباء فإن من يترحم على صالح وزمانه مكانه الحوبان، حيث منطقة سيطرة الحوثي.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى