محليات

أول نداء استغاثة لرئيس الوزراء الجديد معين عبدالملك “تفاصيل هامة”

 


 


أطلق ناشطون نداء استغاثة لرئيس الوزراء اليمني الجديد الدكتور معين عبدالملك بالتدخل الفوري وإنقاذ مئات اليمنيين في جزيرة جيجو بكوريا الجنوبية ينتظرهم مصير مجهول.


ومن المتوقع الإعلان عن نتائج مداولات متعلقة بطلبات اللجوء المقدمة من اللاجئين اليمنيين الذين وصلوا إلى جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية خلال الأيام القادمة، في موعد لا يتجاوز الأسبوع المقبل بحسب موقع KBS وورد راديو الكوري الجنوبي.


وقال فرع مصلحة الهجرة الكوري في جيجو اليوم الاثنين إنه أكمل إجراء مقابلات مع جميع اللاجئين البالغ عددهم 481 من اليمن وسوف يتخذ قراراته بخصوصهم قريباً.


وكانت وزارة العدل الكورية الجنوبية سمحت الشهر الماضي لـ 23 يمنيًا، من بينهم نساء حوامل وقاصرين وعائلات مع أطفال، بالبقاء في كوريا الجنوبية لأسباب إنسانية.


وينتظر الأشخاص الـ 458 المتبقون معرفة ما إذا كان سيسمح لهم بالبقاء أم لا.


وكانت وكالة “فرانس برس” الفرنسية سلطت الضوء على معاناة اليمنيين المهاجرين إلى كوريا الجنوبية في يوليو الماضي وذكرت أن مجتمع كوريا الجنوبية غير المعتاد على الاختلاط يعيش موجة غير مسبوقة من العداء للأجانب منذ وصول بضع مئات من طالبي اللجوء اليمنيين.


وفي 13 يوليو أقامت منظمات للهجرة وحقوق الإنسان في كوريا الجنوبية، مؤتمراً صحافياً أمام القصر الرئاسي في العاصمة “سيئول”، يطالب بالسماح لليمنيين باللجوء إلى كوريا الجنوبية، وكشفت المنظمات عن رسالة من يمنية حصلت على اعتراف باللجوء إلى كوريا.


وفي 30 يوليو دعا بابا الفاتيكان كوريا الجنوبية، إلى حماية اللاجئين اليمنيين، في جزيرة جيجو الكورية، التي شهدت تدفقا كبيرا للنازحيين اليمنيين خلال الأشهر الماضية، ونقل ممثل الفاتيكان في كوريا الجنوبية، السفير ألفريد سويريف، تأييد البابا فرنسيس الأول لحماية اليمنيين الموجودين في الدولة، وذلك أثناء زيارته لجزيرة جيجو جنوبي كوريا الجنوبية.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى