محليات

هام جدا.. هذا القرار الذي أصدره الحوثي وأشعل صراعا غير مسبوق في حكومة الانقلاب

 


تقدم مديرو مكاتب الصحة في مديريات محافظة البيضاء باستقالة جماعية علی خلفية قيام ميليشيا الانقلاب بتعيين احد عناصرها -ينتمي للسلالة الهاشمية وليس لديه أي مؤهل طبي- مديراً عاماً لمكتب الشؤون الصحية في المحافظة بدلاً عن الدكتور فؤاد محمد إدريس.


جاء ذلك في رسالة احتجاج جماعية رفعوها إلى محافظ المحافظة المعين من الميليشيا ومشرف الحوثيين في المحافظة.


وأعلن مديرو مكاتب الصحة في مديريات البيضاء في الرسالة رفضهم التام لتعيين مندوب الجرحی الحوثيين في مستشفی رداع المدعو عبدالملك المتوكل مديراً عاماً لمكتب الصحة وهو ليس لديه درجة وظيفية وليس لديه أي مؤهل في القطاع الصحي، مشددين علی ضرورة إيقاف هذا القرار الذي وصفوه ب”التعسفي والجاحد وغير المبرر” أو قبول استقالتهم الجماعية من مناصبهم.


بدوره رفع محافظ البيضاء المعين من الميليشيا علي محمد المنصوري مذكرة إلى وزير الصحة في حكومة الانقلاب طه المتوكل، يبلغه فيها برفض الكادر الصحي في المحافظة لهذا التعيين وتقديمهم استقالات جماعية ويطالبه بإيقاف قرار التعيين تجنباً لحدوث انتكاسة للمنظومة الصحية في المحافظة، إلا أن الوزير الحوثي لم يعر رسالة المحافظ أي اهتمام.


وفي ضوء ذلك أصدر المحافظ المنصوري تعميماً لوكلاء المحافظة ومسؤولي المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدراء المديريات ومدراء مكاتب الشئون الصحة في المديريات وجههم فيه بعدم التعامل مع عبدالملك محمد المتوكل كون قرار تعيينه مديرا لمكتب الصحة في المحافظة مخالفا لقانون السلطة المحلية ولم يكن بترشيح من قيادة السلطة المحلية.


وألزمهم بالتعامل مع المدير العام السابق الدكتور فؤاد ادريس الذي اعتبره هو المدير المعتمد في المحافظة.


ويأتي قرار تعيين شخص غير مؤهل مديرا عاما لمكتب الصحة البيضاء امتدادا لقرارات مماثلة طالت اغلب المرافق والمنشآت الصحية بما فيها هيئات المستشفيات الكبری في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سلطة الانقلابيين.


وتعكس هذه القرارات مدی استهتار عصابة الكهنوت بحياة الناس واصرارها علی حوثنة مناصب ووظائف الجهات الحكومية استنادا إلى معايير سلالية ومذهبية غير عابهة بتداعيات تلك الإجراءات الكارثية في تدمير ما تبقی من مؤسسات الدولة وتهديد حياة الناس.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى