محليات

هام.. كيف تمكن 30 شخصية اعتبارية وقيادية ـ انشقوا عن المليشيات ـ من مغادرة صنعاء والوصول الى مناطق الشرعية؟ “ضربة قاسية لحزام الحوثي”

 


أفادت صحيفة “الشرق الأوسط”، نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم الجيش، بنجاح عملية إخراج عشرات الشخصيات الاعتبارية من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي قام بها الجيش والأجهزة الأمنية خلال اليومين الماضيين، فيما يتم التنسيق حالياً مع “قيادات عسكرية وشيوخ قبائل” آخرين.


ونقلت الصحيفة قول العميد عبده مجلي، إن الجيش وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى، نجح في إخراج قرابة 30 شخصية اعتبارية من العاصمة صنعاء إلى المناطق المحررة خلال اليومين الماضيين.


وأضاف إن “الشخصيات التي جرى نقلها إلى مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، تم التنسيق معها مسبقاً وتحديد آلية خروجها لضمان سلامتها، خصوصاً أن صنعاء تعيش حالة من الغليان العسكري بين فصائل الميليشيات الانقلابية”.


ونوه إلى أن الجيش يتواصل حالياً مع عدد من القيادات العسكرية والأمنية البارزة، وشيوخ القبائل بسرية تامة لإخراجهم إلى مناطق الشرعية، موضحاً أن هناك نفوراً كبيراً بين مختلف القيادات من الحالة التي وصلت إليها صنعاء والتناحر الحاصل بين المجلس السياسي والعسكري للميليشيات الانقلابية.


ورصد الجيش، وفقاً لمجلي، ارتفاع عدد الاغتيالات التي تنفذها الميليشيات لموالين لها وقيادات في فصائل تتبعها داخل مدينة صنعاء والتي استهدفت قيادات من الصف الثاني والمخالفين لما يعرف بمجلس الثورة، كما رصد تصفيات لمدنيين، فيما شرعت الميليشيات العسكرية في وضع عدد من قياداتها تحت الإقامة الجبرية لمخالفتها تنفيذ الأوامر.


 


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى