محليات

الكشف عن مصانع أسلحة سرية للمليشيات وسط أحياء سكنية في هذه المحافظة وسط قلق ومخاوف السكان

 


أفادت مصادر مطلعة أن مليشيات الحوثي الانقلابية أنشأت العديد من مصانع السلاح في مناطق متفرقة بصنعاء مكتظة بالسكان، وسط مخاوف كبيرة في أوساط المواطنين من احتمالية استهدافها من قبل طيران التحالف العربي.


وقالت المصادر “إن مليشيات الحوثي لجأت لإخفاء الأسلحة التي نهبتها من معسكرات الجيش في مناطق سكنية واتخذت السكان دروعاً بشرية لحمايتها من ضربات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن.


 ورجحت المصادر، أن الانفجار الذي وقع يوم أمس بمنطقة دارس شمالي العاصمة صنعاء، لم يكن بسبب انفجار أسطوانات غاز، بل كان المبنى مصنعًا للأسلحة تابع لمليشيا الحوثي، وأن المليشيات وراء التسريب الذي يقول بأنه انفجار مجموعة من أسطوانات الغاز.


 وأضافت بأن رائحة البارود كانت تنتشر بقوة في سماء المنطقة، وظلت أصوات الانفجارات تتوالى لعدة ساعات، وهو ما يفند رواية ان الانفجار حدث بسبب أسطوانات الغاز.


 وأشارت إلى أن المنطقة التي حدث فيها الانفجار مزدحمة بالسكان، ورجح أن المليشيات قد أنشأت مصانع أخرى بنفس الجغرافية السكانية التي تعتمدها لإقامة مثل هذه المصانع.


 ولفت المصدر إلى أن مخاوف كبيرة في أوساط السكان من غارات محتملة قد تستهدف هذه المصانع وتلحق بهم أضراراً كبيرة قد تكلف حياتهم، حيث وأن مليشيات الحوثي تحيطها بحراسات مشددة وتحرص على أن تكون هذه المصانع والمخازن في مناطق مكتظة بالسكان.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى