محليات

بالصور: لأول مرة في تاريخ اليمن.. مظاهرة ترفع شعارات الحوثي والجنوب وعلم الوحدة بمحافظة جنوبية ويرعها قيادي حراكي ودولة خليجية

 


شهدت بلدة مكيراس بمحافظة ابين الثلاثاء اغرب تظاهرة في تاريخ اليمن.


وخرج العشرات من المتظاهرين في تظاهرة حاشدة طافوا شوارع المدينة رافعين اعلام الجمهورية اليمنية وعلم دولة الجنوب وشعارات مليشيات الحوثي “الصرخة”.


وقالت مصادر محلية “أن العشرات من أتباع جماعة فادي باعوم المدعوم من قطر، نظموا تظاهرة في مديرية مكيراس الجنوبية التي تتبع إداريا محافظة البيضاء ولا تزال تحت سيطرة المليشيات على الحدود مع محافظة ابين”.


وخرج العشرات من أبناء المديرية صباح الثلاثاء في تظاهرة تم الدعوة لها ودعمها من قبل فادي باعوم، ونظمها مناصرين له في المديرية.


ورفع المشاركون في التظاهرة ولأول مرة شعارات مليشيات الحوثي والرايات المكتوب عليها الصرخة الحوثية ، بالإضافة إلى تريدهم للصرخة ، ورفع إعلام الوحدة بجانب إعلام الجنوب.


وعلق نشطاء واعلاميون جنوبيون على التظاهرة، وقالوا “إنها لوقاحة أن يتم تنظيم تظاهرة تدعي أنها جنوبية وتطالب بالاستقلال الجنوبي في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي ويرفعون إعلام الجنوب مع اعلام الوحدة مع شعارات الصرخة”.


واعتبروا أن رفع شعارات الصرخة الحوثية وإعلام الوحدة برفقة اعلام الجنوب وفي مناطق سيطرة المليشيات يؤكد على العلاقة المشبوهة بين حراك فادي باعوم ومليشيات الحوثي على مستوى الداخل، ويؤكد على ارتباطهم بإيران وقطر وتلقي الدعم منهم.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى