محليات

أمس الخميس يوم كارثي لن ينساه زعيم المليشيات.. مصرع 8 من أبرز قيادات الحوثي مع مرافقيهم “تفاصيل وأسماء”

 


أعلن الجيش الوطني، مساء الخميس، مقتل عشرات الحوثيين بينهم 7 قيادات ميدانية في معارك بمحافظة صعدة، شمال البلاد.


وذكرت وزارة الدفاع، أن مواجهات عنيفة اندلعت في بلدة مران بصعدة، عقب محاولة مليشيا الحوثي التسلل واستعادة مواقع تم دحرها منها سابقا.


وأسفرت المعارك عن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين بينهم قيادات ميدانية في بارزة، وفقا للمصدر.


وكشفت وزارة الدفاع عن مقتل 7 قيادات ميدانية حوثية في المعارك ذاتها، وهم: “علي بلكع، وإبراهيم الأكوع، وأبوعلي العشاش، وعبدالمجيد جمعان، وأبوحسين مجرم، وعلي عواض، ومحمد السدم”.


وتتزامن المعارك مع استعداد الجيش اليمني وبإسناد من التحالف العربي لإطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق في معاقل مليشيا الحوثي الانقلابية بصعدة.


إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع مساء الخميس أيضا، مقتل قيادي في مليشيا الحوثي الانقلابية، مع 8 من مرافقيه بنيران المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء وسط البلاد.


ونقل الموقع الإلكتروني للوزارة عن مصدر ميداني، أن “أفراد المقاومة الشعبية في جبهة الحازمة بمديرية الصومعة في محافظة البيضاء نفذوا كمينا محكما لمجموعة من عناصر المليشيا الحوثية”.


وأوضح المصدر أن “الكمين أسفر عن مصرع مشرف المليشيا في مديرية الصومعة بالمحافظة، الذي كان يقود المجموعة المستهدفة مع 8 من عناصره”.


وتواجه مليشيا الحوثي في محافظة البيضاء كمائن وهجمات متكررة من جانب القوات الشرعية التي استطاعت استعادة السيطرة على عدة مناطق هناك.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى