محليات

ورد الان: الرئاسة تفاجئ الجميع بموقف صارم ردا على مبادرة أمريكا لمنح الحوثي حكما ذاتيا وخذلان التحالف

 


 


أكد نائب رئيس الجمهورية، الفريق الركن علي محسن صالح، حرص الشرعية بقيادة الرئيس هادي، على إحلال السلام الدائم، المبني على المرجعيات الثلاث، وعدم التنازل عن أي منها؛ بما يحقق إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة اليمنية.


جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الأربعاء، وزير الخارجية خالد اليماني، حيث اطلع على سير عمل وزارة الخارجية، وأداء البعثات الدبلوماسية والجهود المبذولة لإيصال صوت الشرعية للخارج، واستمع إلى تقرير عن الجهود المبذولة والأنشطة والفعاليات المختلفة للوزارة.


ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد أوضح نائب الرئيس، تجاوب الشرعية مع دعوات السلام، وحضور الوفد الحكومي مشاورات جنيف الأخيرة؛ بناء على دعوة المبعوث الاممي، في حين رفض الحوثيين الحضور مما يعكس حالة استهتارهم بجهود السلام وإصرارها على المضي في زيادة معاناة المواطنين.


ونوه نائب الرئيس خلال اللقاء إلى أن المعركة التي يخوضها اليمنيون اليوم بدعم الأشقاء في التحالف هي حرب دفاعية فرضتها الميليشيا الانقلابية واقتضتها ضرورة الموقف ومستوى التهديد الذي تشكله جماعة الحوثي على مرجعيات اليمنيين وأمن اليمن والمنطقة. في إشارة من نائب الرئيس اليمني إلى رفض الشرعية اليمنية للمبادرة الأميركية التي كشفها وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، وتحدث فيها عن مناطق حدودية منزوعة السلاح والصواريخ البالستية، ومناطق حكم ذاتي للحوثيين واحتفاظ أطراف الصراع في اليمن بمناطق سيطرتهم. الأمر الذي اعتبره مراقبون سياسيون إعلان حرب أهلية يمنية طويلة الأمد ونقل النموذج الصومالي لليمن.


كما جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات على مختلف الأصعدة وتجاوب الشرعية المستمر مع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث وحرص القيادة السياسية والحكومة الشرعية على التخفيف من معاناة اليمنيين التي تتضاعف يوماً بعد آخر بفعل استمرار الممارسات الهمجية للحوثيين.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى