محليات

هام.. الحديدة تنتفض شعبيا ضد المليشيات وهذه أول عملية للمقاومة الشعبية “ساعات حاسمة”

 


تشهد مدينة الحديدة، انتفاضة شعبية مسلحة من الداخل ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، بالتزامن مع تقدم متسارع للقوات المشتركة المسنودة من التحالف العربي.


وقالت مصادر محلية “أنه وبالتوازي مع التقدم العسكري الكبير للقوات المشتركة في الحديدة، شهدت أحياء في المدينة انتفاضة مسلحة ضد مليشيا الحوثي” وهو ما أكده الوكيل الأول للمحافظة وليد القديمي في بيان مقتضب، قال فيه “بأن شباب المقاومة نجحوا، السبت، في استهداف 3 من عناصر مليشيا الحوثي يستقلون سيارة، ما أدى إلى مقتلهم جميعاً”.


وأضاف القديمي أن” الحوثيين الثلاثة قتلوا بسلاح شخصي من قبل المقاومة الداخلية في أحد شوارع مدينة الحديدة”.


وتابع: “من هنا يبدأ التحرير الحقيقي، عندما ينهض من في الداخل”.


ومضى قائلاً: “ثقتي بشباب مدينة الحديدة وباقي المديريات كبيرة جداً، خصوصاً أنهم ينتظرون الفرصة للانقضاض على كل حوثي في الشوارع كافة”.


وتعيش مليشيا الحوثي في مدينة الحديدة حالة من الرعب والارتباك، خشية تقدم القوات اليمنية المشتركة إلى وسط المدينة.


وقالت مصادر محلية وشهود عيان “أن مليشيا الحوثي واصلت حفر الخنادق في الأحياء السكنية، واتخاذ المدنيين دروعاً بشرية، خشية تعرض عناصرها للقصف من قبل طيران التحالف العربي، أو من نيران القوات المشتركة”.


وسبق أن نفذت مليشيا الحوثي حملات اختطافات واسعة ضد المدنيين في مدينة الحديدة، بعد أن لمست بوادر بوجود انتفاضة مسلحة داخل المدينة.


ومن شأن المقاومة المسلحة في الحديدة، أن تعمل على إرباك مليشيا الحوثي التي باتت عناصرها تتهاوى بسبب تقدم القوات المشتركة.


يشار إلى أن العمليات العسكرية للقوات المشتركة الرامية لتحرير مدينة وميناء الحديدة دخلت خلال الساعات الاخيرة، مرحلة الالتحام المباشر، في أعقاب دك أباتشي التحالف العربي عدداً من مدفعيات المليشيا الثقيلة.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى