محليات

ورد الان: انتصارات جديدة وساحقة للقوات المشتركة في الحديدة والجيش ينفذ علمية انزال جوية وهذه التفاصيل وأخر المستجدات

 


حققت قوات المقاومة المشتركة اختراقا مهما في مواقع دفاعات المليشيا الحوثية وبدأت بالتوغل نحو مدينة الصالح، شرقي الحديدة، غربي اليمن.


وذكر مصدر عسكري بالساحل الغربي أن وحدات الاقتحام بالمقاومة المشتركة توغلت من الطريق الفرعي خلف مطاحن البحر الأحمر صوب مدينة الصالح السكنية المتاخمة لحي “7 يوليو” بمديرية الحالي بمدينة الحديدة.


ووفقا للمصدر، فإن معارك ضارية تشهد في الأثناء تتركز خلف “كلية الهندسة” التي تتمركز فيها قناصة مليشيا الحوثي الإرهابية، إلى جانب أحواش تجارية تتبع رجل الأعمال “الخامري”.


وقال المصدر إن عشرات القتلى والجرحى من المليشيا المدعومة من إيران سقطوا في الاشتباكات، فيما دكت غارة لمقاتلات التحالف العربي،  في شارع “الخمسين”، دوريات حوثية وتحصينات للمليشيا كانت تحاول إعاقة تقدم القوات اليمنية المشتركة.


وسيطرت القوات المشتركة، بإسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، على كلية الهندسة التابعة لجامعة الحديدة، غربي البلاد.


وقال بيان صادر عن ألوية العمالقة، إن أفرادها مع القوات المشتركة، نجحوا في السيطرة على كلية الهندسة، وباتوا يقتربون من مدينة الصالح، التي تبعد عن ميناء الحديدة نحو 3 كيلومترات.


وأضاف البيان أن “العشرات من عناصر المليشيات الحوثية لقوا مصرعهم، وأصيب المئات في عدة مناطق، خلال المعارك”.


وفي وقت سابق، أفاد مصدر عسكري بالساحل الغربي أن وحدات الاقتحام بالمقاومة المشتركة توغلت من الطريق الفرعي خلف مطاحن البحر الأحمر صوب مدينة الصالح السكنية المتاخمة لحي 7 يوليو، بمديرية الحالي بمدينة الحديدة.


وذكر المصدر أن “عشرات القتلى والجرحى من المليشيات سقطوا في الاشتباكات، فيما دكت غارة لمقاتلات التحالف العربي في شارع الخمسين دوريات حوثية وتحصينات كانت تحاول إعاقة تقدم القوات اليمنية المشتركة”.


وأعلنت “ألوية العمالقة” السيطرة على دوار المطاحن في مدخل مدينة الحديدة، غربي البلاد، في إطار عملية عسكرية واسعة النطاق بإسناد من التحالف العربي.


وذكرت ألوية العمالقة، في بيان صحفي، أن قواتها تمكنت من السيطرة على دوار صوامع مطاحن البحر الأحمر، الذي يفصل بين شارع الميناء وخط كيلو 16 الاستراتيجي.


وحسب البيان، فقد واصلت قوات ألوية العمالقة تقدمها من الجهة الشرقية لمدينة الحديدة، حيث تقدمت من خط كيلو 16 وسيطرت على عدد من مواقع المليشيا الحوثية وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.


 


إلى ذلك نفذت قوات الجيش الوطني، مسنودة بقوات التحالف العربي، الأحد، عملية إنزال نوعية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في عمق جبال مران بمحافظة صعدة، شمالي البلاد.


وقال العقيد الركن أحمد المصعبي قائد لواء القوات الخاصة، إن قوات الجيش الوطني نفذت عملية إنزال جوي خلف خطوط العدو، تمكنت خلالها من تحرير عدد من المرتفعات في جبل مران، بداية مديرية حيدان شرق منطقة الملاحيظ.


وأضاف المصعبي أن العملية نفذتها وحدات من قوات الجيش الوطني اليمني المدربة، وأن هذه العملية نجحت في تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية وفتح الطريق أمام تقدم قوات الجيش الوطني في تلك المواقع.


وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني تعمل بالتعاون مع قوات الأمن على استكمال تأمين المواقع المحررة في مديرية الظاهر وانتزاع الألغام الحوثية منها، تمهيدا لعودة المواطنين إلى منازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية.


وكانت قوات الجيش الوطني قد تمكنت -خلال اليومين الماضيين- من التقدم أكثر من 40 كم باتجاه مران، وتجاوزت أكثر من 40 قرية ومنطقة وجبل، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى