محليات

عاجل: هزائم الحديدة تطيح بحكومة المليشيات في صنعاء والخلافات تعصف بقيادات الجماعة “تفاصيل”

 


 


قالت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء لنيوزيمن، إن مليشيا الحوثي تسعى لإجراء تغيير للحكومة التي تسيطر عليها والتي يرأسها عبدالعزيز بن حبتور خلال الأيام القادمة.


ووفقاً للمصادر فإن عملية التغيير تأتي وسط خلافات واسعة نشبت بين القيادي في المليشيا الحوثية أحمد حامد الذي يشغل مدير مكتب الرئاسة في سلطة الانقلابيين ورئيس الحكومة وعدد من الوزراء خصوصاً الوزراء المنتمين للمحافظات الجنوبية، حيث اتهمهم الأول بالعجز عن أداء واجباتهم في الحشد إلى جبهات القتال وخصوصاً جبهة الساحل الغربي.


وقالت المصادر “إن القيادي في المليشيا أحمد حامد، طلب من كل وزير حشد 50 مقاتلاً من أبناء قريته وإرسالهم إلى جبهة الساحل وأن هذا الطلب قوبل برفض من قبل وزراء حكومة المليشيا، وهو الأمر الذي اعتبره حامد خيانة وتآمراً من الوزراء، مشيراً إلى أن مليشياته تقدم تضحيات كبيرة وقتلى بالمئات.


وتشير المصادر إلى أن المليشيا تسعى لتقليص عدد الوزارات ودمج بعضها بحيث لا يتجاوز عدد الوزارات 26 وزارة، وأن التعيينات ستشمل وزراء جدداً موالين للمليشيا تسند إليهم مهمة تحشيد مقاتلين إلى الجبهات خصوصاً بعد الخسائر الكبيرة في الأرواح للمليشيات في معركة الحديدة.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى