محليات

وكالة دولية تفاجئ الجميع بإعلان عاجل للحوثي حول الحديدة “الحرب تستعر وتشتعل بصورة أكثر تصعيدا”

 


أعلن وزير الإعلام في حكومة مليشيات الحوثي بصنعاء، المدعو ضيف الله الشامي، اليوم الجمعة، أن المبعوث الدولي إلى اليمن، مارتن غريفيث، لم يتواصل معهم بخصوص عقد جولة مشاورات جديدة في السويد.


وقال الشامي في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية ردا على إذا ما كانوا تلقوا دعوة للمشاركة في مشاورات السلام في السويد قال : “لحد الآن لا يوجد أي تواصل حول إيجاد أي حل سلمي عادل وشامل على الإطلاق”.


وأضاف معلقا على الدور الأممي في هذا المجال: “لا توجد هناك حتى رؤية أو أجندة ولا أمور واضحة لعقد مشاورات سلام دائم على الإطلاق، لم يقدموا لحد الآن أي رؤية ولا أي أجندة للحوار وعلى أي أساس يمكن أن تكون، هناك دعوات فقط تطلق كدعوات إعلامية”.


وتعليقا على ما تراه مليشيا الحوثي مطلوبا من الأمم المتحدة لعقد المشاورات، قال المدعو الشامي للوكالة الروسية “دعوتنا للمبعوث الأممي وكل الأطراف التي ترعى السلام بأن تكون هنالك دعوة جادة لإحلال السلام لأن يكون هنالك حوار شامل وكامل وأن تكون هنالك رؤية واضحة وأجندة واضحة”.


وأردف قائلا: “نحن دائما مع السلام وندعو إلى السلام ونرحب بأي دعوة للسلام من الأمم المتحدة ومن غيرها، لكن في إطار رؤية واضحة وأجندة محددة”.


وأوضح قائلا “لسنا ضد الحوار بل ندعو إلى الحوار، ونؤمن بأنه لا يمكن أن تحل القضايا إلا بالحوار والتقارب بين جميع الأطراف، ولكن لا بد أن يكون حوارا جادا، لا عبارة عن فضفضات إعلامية وما يجري في الواقع عكس ذلك”.


ونفى المدعو الشامي وقف الحرب في الحديدة واكد تصعيد وتيرة الحرب والمواجهات.


 


 

زر الذهاب إلى الأعلى