محليات

المبعوث الأممي يلتقي زعيم المليشيا ويبحث معه حضور وفد الانقلابيين للسويد ونقل جرحاهم للخارج

 


أفاد المتحدث الرسمي باسم مليشيا الحوثي محمد عبد السلام، اليوم الخميس، بأن زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي التقى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، دون الإشارة إلى مكان اللقاء.


وأوضح عبد السلام في تغريدة مقتضبة على تويتر أنه تم خلال اللقاء: ” مناقشة المشاورات الجديدة في شهر ديسمبر القادم، وكذا التسهيلات المطلوبة لنقل جرحى المليشيا للعلاج في الخارج”.


وفقا للناطق باسم المليشيا، فقد أكد زعيم المليشيا “على أهمية المصداقية والإرادة في الذهاب للحل السياسي”.


وأشار الحوثي إلى أن مليشياته، قدمت مبادرات إيجابية وخطوات عملية باتجاه دعم الحل السياسي وإنهاء الحرب، بما في ذلك محافظة الحديدة.


وفي وقت سابق، تحدث رئيس ما يسمى “اللجنة الثورية العليا” في المليشيا؛ محمد علي الحوثي عن وجود “آمال كبيرة” بوقف الحرب في اليمن، عقب لقائه بالمبعوث الاممي الذي يزور صنعاء حالياً.


ولفت إلى أن وقف الحرب مع القوات الحكومية والتحالف العربي المساند لها، سيجري وفق “مراحل متعددة”، لافتاً إلى أن المليشيا تقدمت بمبادرة في هذا الإطار ولقيت ترحيب المبعوث الأممي.


ومن المتوقع، أن يزور مارتن غريفيث عقب انتهاء لقاءاته بقيادات الحوثيين في صنعاء، محافظة الحديدة غربي اليمن، حيث تدور المعارك بين القوات الحكومية مدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين مليشيا الحوثي من جهة أخرى.


والأربعاء، أعلن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، في واشنطن، أن محادثات السلام بين الحكومة اليمنية والحوثيين ستُعقد مطلع ديسمبر في السويد.


 

زر الذهاب إلى الأعلى